بلومبيرغ: أبوظبي مدينة برغر لحم الجمل مع رقائق الذهب – إرم نيوز‬‎

بلومبيرغ: أبوظبي مدينة برغر لحم الجمل مع رقائق الذهب

بلومبيرغ: أبوظبي مدينة برغر لحم الجمل مع رقائق الذهب

المصدر: شوقي عبد العزيز- إرم نيوز

في إشادة كبيرة بمأكولات إمارة أبوظبي، قال كبير كتاب وكالة ”بلومبيرغ“ والمتخصص في مجال الأغذية، ريتشارد فاينس، في تقرير له، إن وجبة البرغر، بلحم الإبل يتم تزيينها، برقائق من الذهب عيار 24 قيراطًا، لكي تليق بفندق قصر الإمارات في أبوظبي، الذي يتضاءل بجواره قصر فرساي على حد قوله.

ووفقا للكاتب يبلغ سعر هذه الوجبة 110 دراهم إماراتية (أي ما يعادل 30 دولارًا) .

ونقل الكاتب عن الشيف كارمين بيكورارو أن هذه الشطيرة، التي يبلغ وزنها 200 جرام، تصنع من لحم فخذ الإبل المفروم، المضاف إليه توابل الكمون والثوم والبصل، قبل طهيها على شواية الغاز، مشيرًا إلى أن الشطيرة تقدم في رغيف فينو بالسمسم مع الخس والطماطم، ولكنها ليست مثل وجبة بيغ ماك، كما أن الجبن من نوع الحلوم، وليس الجبن الأمريكي، فيما يقدَّم بجانبها طبق من التبولة والمخللات العربية.

وأضاف الكاتب، أن تلك الوجبة، لا تستهدف المواطنين المحليين، الذين يعرفون أن القطعة الممتازة تؤخذ من السنام، الذي يحتوي على الكثير من الدهن ويعطي نكهة أكبر.

وتابع الكاتب أن لحوم الإبل الصغيرة من الأكلات المفضلة، كوجبة شهية خفيفة في حفلات الزفاف في دولة الإمارات العربية، مشيرًا إلى أن تجاربه السابقة مع الإبل، تقتصر على ركوبها حول الأهرامات.

واختتم بأنه يمكن وصف طعم لحم الجمل، بأن له نكهة قوية ما بين لحم البقر والضأن، وتدهن الشطيرة بمسطردة ديجون وعليها رقائق من البصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com