الحوثيون يخرقون الهدنة 200 مرة في يوم واحد

الحوثيون يخرقون الهدنة 200 مرة في يوم واحد

المصدر: عدن - إرم نيوز

قالت لجان يمنية حكومية مختصة بمراقبة سير الهدنة في البلاد إن ”الحوثيين والقوات الموالية لهم ارتكبوا اليوم الأحد 217 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في عدة محافظات“.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) فقد رصدت اللجان ”أكثر من 200 خرق خلال اليوم فيما شهدت محافظة تعز وسط البلاد وحدها 80 خرقًا“.

وفي محافظة البيضاء رصدت اللجان 3 خروقات ”تمثلت في القصف باستخدام صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على مواقع المقاومة الشعبية، أما محافظة لحج جنوب البلاد فقد شهدت مواقع الجيش والمقاومة قصفا عنيفا باستخدام المدفعية الصاروخية.“

وفي محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية شمالي اليمن ”سجلت هذه اللجان 117 خرقًا للهدنة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم تمثلث باستهداف مواقع الجيش والمقاومة بالقذائف الصاروخية في عدة مناطق“.

وبحسب الوكالة ”استمرت الخروقات في محافظة مأرب شرق البلاد بنحو 21 خرقًا تمثلث في استخدام المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، إضافة إلى قذائف الدبابات ، ومضادات الطيران ضد مواقع الجيش الوطني والمقاومة في عدن مناطق بالمحافظة.“

وذكرت اللجان أنها رصدت أيضًا ”4 خروقات للحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة الضالع جنوب البلاد تمثلث بقصف عدة مواقع للجيش والمقاومة بالقذائف المدفعية والرشاشات“.

وكان وفد الحكومة المشارك في محادثات السلام المقامة بالكويت، قرر اليوم الأحد، تعليق مشاركته فيها إلى أجل غير مسمى، بعد هجوم الحوثيين على لواء العمالقة الموالي للشرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة