خلال مؤتمر صحفي في المكلا.. التحالف: قوات الجيش اليمني أثبتت جدارتها

خلال مؤتمر صحفي في المكلا.. التحالف: قوات الجيش اليمني أثبتت جدارتها

المصدر: حضرموت - إرم نيوز

أكدت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن تحرير مدينة المكلا في حضرموت اليمنية، يمثل رسالة مهمة لكل من يدعم الإرهاب والإرهابيين في اليمن.

وتعهدت قوات التحالف العربي بالمضي قدماً في محاربة القاعدة في اليمن، منوهة بأن استقرار اليمن يمثل استقراراً للمنطقة بأكملها.

وقال العميد الركن مسلم الراشدي قائد القوات الإماراتية في حضرموت في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس في مدينة المكلا إن الضربات الجوية التي شنها التحالف أسهمت بشكل كبير في تسهيل مهمة الجيش اليمني في المدينة المحررة.

وكشف أن ”تنظيم القاعدة كان يسرق 100 مليون دولار من مدينة المكلا يومياً، إلا أنه فقد مصدر تمويله الرئيس بعد تحريرها“.

وأشار الراشدي إلى أن عملية تحرير المكلا أثبتت أن القاعدة ضعيفة وهشة، مؤكداً نجاعة الضربات الجوية التي شنها التحالف في تسهيل مهمة الجيش اليمني في المدينة“.

ولفت الراشدي إلى أن القوات الإماراتية كانت مسؤولة عن تدريب القوات اليمنية التي أثبتت جدارتها في معارك المكلا، مضيفاً أن أطناناً من المساعدات الإنسانية تنطلق حالياً من الإمارات باتجاه المكلا لإغاثة أهلها.

من جهته، أكد أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت أن عملية تحرير المكلا تمت بناء على تخطيط دقيق وقدرة عالية على حسم القرارات، متعهداً باستكمال المعركة العسكرية بمعركة بناء وتجديد وإصلاح تشهدها البلاد.

وأكد بن بريك أن حضرموت ليست حاضنة لتنظيم القاعدة أو أي طرف يمثل أو يمارس الإرهاب، مقدماً شكره لقوات التحالف العربي على دورها البارز الذي لعبته في عملية تحرير مدينة المكلا ودورها في تدريب القوات اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com