الكويت تبني قاعدةً لصواريخ باتريوت موجهة نحو إيران

الكويت تبني قاعدةً لصواريخ باتريوت موجهة نحو إيران

المصدر: الكويت – إرم نيوز

كشف موقع ”جينز“ التابع لوزارة الدفاع البريطانية، أن الكويت تخطط لبناء قاعدتين عسكريتيين، إحداهما لنشر الصواريخ الدفاعية ”باتريوت“، لتكون موجهة نحو إيران.

وأفاد موقع ”جينز“ في تقرير له، بأن وثائق نشرها الموقع الإلكتروني الحكومي الأمريكي لفرص التجارة الفدرالية (FBO) في 19 من أبريل/ نيسان الجاري، تؤكد رغبة الكويت في بناء قاعدتين عسكريتين لإدخال تحسينات على مركز العمليات الجوية الموجود لديها“.

وأوضح التقرير أن ”قواعد الصواريخ الدفاعية باتريوت التي ستنشرها الكويت ستكون موجهة نحو إيران“، مضيفاً أن ”فريقاً من المهندسين الأمريكيين يعتزم إبرام عقد مع الكويت لبناء مواقع الدفاع الجوي لنشر صواريخ الباتريوت أحدهما في قاعدة أحمد الجابر الجوية والثانية في قاعدة علي السالم الجوية الواقعتين جنوب الكويت“.

وفي سياق متصل، ذكر موقع FBO الأمريكي أن ”الوثائق لم تحدد الأنظمة التي سيتم نشرها في القاعدتين الكويتيتين، لكن الخطط تبين أنها ستكون مشابهة جدا لقواعد إطلاق النار باتريوت الموجودة في الكويت، بالإضافة إلى تحسين منصات لإطلاق النار، ومنصات للرادار ومحطة مراقبة الاشتباك، وبرج للاتصالات، ودعم الهياكل المختلفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة