الكويت تحكم بحبس النائب دشتي غيابيًا بسبب إساءته للسعودية
الكويت تحكم بحبس النائب دشتي غيابيًا بسبب إساءته للسعوديةالكويت تحكم بحبس النائب دشتي غيابيًا بسبب إساءته للسعودية

الكويت تحكم بحبس النائب دشتي غيابيًا بسبب إساءته للسعودية

أصدرت النيابة العامة في دولة الكويت اليوم الإثنين قرارًا بحبس النائب عبد الحميد دشتي 10 أيام احتياطيًا تبدأ من تاريخ إلقاء القبض عليه على خلفية الشكوى المقدمة من قبل السفارة السعودية إثر مداخلة تلفزيونية اعتبرت بأن فيها تهجماً وإساءة للمملكة وتحريضاً ضدها، وذلك بحسب مصادر قضائية مطلعة.

ويتواجد دشتي خارج الكويت قبل أن يقرر البرلمان رفع الحصانة عنه في مارس/ آذار الماضي.

وفي 15 مارس/ آذار الماضي وافق مجلس الأمة الكويتي على طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن دشتي على خلفية قضية أمن دولة تتعلق بتهمة الإساءة للسعودية.

وصوَّت 41 عضوًا بالمجلس بالموافقة ورفض خمسة آخرون من أصل 46 من الأعضاء الحاضرين من دون فتح الباب للمناقشة، حيث كان المجلس قد ناقش الأمر في أول مارس/ آذار الماضي.

وتعليقًا على قرار النيابة العامة اليوم قال دشتي عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "قرار النائب العام بالحبس الاحتياطي غير مفاجئ فقد كان ذلك ظاهراً من عنوان مذكرة الضبط والإحضار بحق نائب في البرلمان وسنتعامل معه بالقانون"، دون أن يشير إلى طريقة ذلك التعامل.

وعقب ذلك تلقَّت وزارة الخارجية الكويتية مذكرةً رسميةً من السفارة السعودية لدى الكويت، تفيد بأنَّ النائب دشتي تهجم وأساء إلى السعودية وحرّض ضدها في مداخلة تلفزيونية على قناة موالية للنظام السوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com