الإمارات: التحالف مع السعودية ومصر تحصين للعرب من التدخل الخارجي
الإمارات: التحالف مع السعودية ومصر تحصين للعرب من التدخل الخارجيالإمارات: التحالف مع السعودية ومصر تحصين للعرب من التدخل الخارجي

الإمارات: التحالف مع السعودية ومصر تحصين للعرب من التدخل الخارجي

قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي إن بلاده ترى نفسها شريكا قادرًا ومخلصا، ضمن تحالف عربي معتدل، يسعى إلى تحقيق الاستقرار والتنمية في العالم العربي.

وأضاف قرقاش في تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" صباح اليوم الأحد إن الإمارات تدرك طبيعة النظام الدولي المتحول، وأن على دول المنطقة أن تلعب دورها في تقرير مصيرها، وأن أبوظبي تتحمل مسؤليتها بكل إيمان وشجاعة.

ورأى قرقاش أن التنمية والتواصل مع العالم مكونات أساسية في سياسة الإمارات الخارجية، وفي ذلك مرآة طبيعية لمسيرة ناجحة في التنمية البشرية والاقتصادية.

وأكد الوزير الإماراتي أن بلاده تؤمن بضرورة التصدي للتطرف والطائفية، التي تعاني منها المنطقة، مشددا على أن الطريق إلى ذلك مقاربة البلاد في المجال، و تحت المظلة العربية القوية والجامعة.

وتأكيدا على ذلك قال قرقاش إن دولة الإمارات تسعى في سياستها الخارجية إلي بناء تحالف عربي معتدل، و ترى أن للملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، دورا رئيسا في توجيه هدف هذا التحالف، نحو تحصين العرب من التدخل الخارجي.

وأشار المسؤول الإماراتي إلى أن الرهان علي السعودية ومصر، رهان على العرب والاعتدال، والخروج الاستراتيجي من نفق الأزمة، و حال الضعف الذي تعيشه المنطقة، وهو الرهان الكاسب.

ولفت قرقاش إلى أن الزيارات الناجحة للملك سلمان بن عبدالعزيز،  والشيخ محمد بن زايد إلى مصر مؤخرا،  تأكيد على هذه الرؤية الاستراتيجية، التي تسعى إلى الخروج من أزمات العرب، مؤكدا أن مصر ركيزة في هذه الرؤية.

وشدد قرقاش على أن درس سنوات الفوضى و العنف، كان إفلاسا وفشلا للسياسات الإيديولوجية والطائفية، لصالح الاعتدال و التنمية، وإيجاد قوالب معاصرة للعمل العربي المشترك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com