الكويت تضيف بعدًا آخر لإجراءات الأمن.. فحص الـDNA قبل دخول البلاد
الكويت تضيف بعدًا آخر لإجراءات الأمن.. فحص الـDNA قبل دخول البلادالكويت تضيف بعدًا آخر لإجراءات الأمن.. فحص الـDNA قبل دخول البلاد

الكويت تضيف بعدًا آخر لإجراءات الأمن.. فحص الـDNA قبل دخول البلاد

تتجه الكويت إلى اتخاذ خطوات احترازية، في أمنها القومي، حيث ستطلب من مواطنيها، والمقيمين المؤقتين فيها، والسياح تقديم عينات من الحمض النووي لقاعدة بيانات أمنية تكلفتها 400 مليون دولار.

يأتي هذا القرار بناء على القانون الذي أقرّه مجلس الأمة الكويتي بعد مضي شهر على التفجير الإرهابي الذي نفذه انتحاري تابع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العاصمة، وأودى بحياة 27 شخصًا وأصاب 227 آخرين. على أن يصبح القانون ساري المفعول في شهر يوليو المقبل.

وقال عضو البرلمان الكويتي جمال عمر لوكالة فرانس برس: "نحن مستعدون لإقرار أي قانون من شأنه تعزيز الإجراءات الأمنية في البلاد."

وستقوم الحكومة بتجميع عينات من اللعاب والدم من كلّ فرد مقيم في دولة الكويت، كما سيكون لزاما على السياح تقديم عيناتهم قبل دخول البلاد.

ويتعرض مخالف القانون للحبس والغرامة المادية، في حال رفضه تقديم عينته، وقد يواجه عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن السنة ودفع غرامة بقيمة 33 ألف دولار، كما أن تزوير عينات الحمض النووي سيؤدي لعقوبة السجن لسبع سنوات.

وتسبب القانون بموجة من الغضب بين الناس، بالرغم من إصرار الإدارة العامة للأدلة الجنائية الكويتية على أن قاعدة البيانات لن تؤثر على الحريات الشخصية. وقام بعض المسافرين بالتغريد على صفحاتهم الشخصية في "تويتر" قائلين إنهم لن يعودوا للكويت في وقت قريب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com