أخبار

بعد التأجيل.. المفاوضات اليمنية تنطلق أخيرًا في الكويت
تاريخ النشر: 21 أبريل 2016 5:49 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2016 6:43 GMT

بعد التأجيل.. المفاوضات اليمنية تنطلق أخيرًا في الكويت

المشاورات ستركز على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، إضافة إلى تطوير إطار عمل يستند الى المبادرة الخليجية.

+A -A

الكويت – أعلن نائب رئيس وفد الحوثيين المشارك في المحادثات اليمنية في الكويت، مهدي المشاط، أن الوفد سيصل إلى الكويت ظهر اليوم الخميس للمشاركة في الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وقال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ”بعد أن تلقينا تأكيدات بتثبيت وقف النار والأعمال القتالية بشكل كامل وكل ما من شأنه حفظ وسيادة واستقلال بلدنا الحبيب وكذلك تلقينا تأكيدات بأن تكون أجندات الحوار واضحة وتلامس القضايا التي من شانها الخروج بحلول سلمية تنهي الحالة القائمة فإننا وبإذن الله سنغادر ظهر غد إلى الكويت للمشاركة في الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة ”.

وأضاف “على ان يكون لنا تعليق المشاركة في حال لم يتم شيء مما ذكر“.

من جهتها، كشفت مصادر في السفارة اليمنية، أن وفد الحوثيين يترأسه الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام ونائبه مهدي المشاط وعضوية كل من حمزة الحوثي وحميد عاصم وناصر باقزوز    وعبدالاله حجر وسليم المغلس بالإضافة إلى عدد من المستشارين والإعلاميين.

وأضافت أن وفد المؤتمر الشعبي العام سيكون برئاسة أمين عام حزب المؤتمر عارف الزوكا وياسر العواضي نائبا للرئيس وعضوية كل من أبو بكر القربي وفايقة السيد ويحيى دويد وخالد الديني          وعايض الشميري.

ورجحت المصادر بدء المحادثات عصر اليوم بعد وصول وفد الحوثيين والمؤتمر.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان ديجوريك قال إن المشاورات بشأن اليمن سوف تبدأ في الكويت اليوم الخميس، بينما قال وفد الحكومة اليمنية إنه سيضطر للمغادرة إذا لم تعقد المشاورات اليوم.

وأوضح ديجوريك أن المشاورات ستركز على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، إضافة إلى تطوير إطار عمل يستند الى المبادرة الخليجية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك