الإمارات تتشاور مع أمريكا لدعم جهود جديدة ضد القاعدة في اليمن – إرم نيوز‬‎

الإمارات تتشاور مع أمريكا لدعم جهود جديدة ضد القاعدة في اليمن

الإمارات تتشاور مع أمريكا لدعم جهود جديدة ضد القاعدة في اليمن

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

قالت مصادر خليجية دبلوماسية لموقع ”إرم نيوز“، اليوم الجمعة، إن الإمارات تتشاور مع الولايات المتحدة حاليًا بشأن تعزيز جهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب ومكافحة التنظيمات المتطرفة في اليمن.

وذكرت المصادر أن هذه الحملة الجديدة تأتي في إطار استكمال جهود التحالف العربي لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة، وإجهاض محاولات التنظيمات المتشددة لاستغلال الانشغال بالمعركة مع الانقلابيين لتعزيز نفوذهم في اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الجمعة، أن واشنطن تدرس طلبًا من دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم العسكري لحملة جديدة ضد القاعدة في اليمن، موضحين أن الإمارات كانت تحضر لعمليات ضد تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال المسؤولون إن الإمارات طلبت مساعدة أمريكا في عمليات الإخلاء الطبي والإنقاذ وعمليات البحث القتالي، إلى جانب المساعدة في عمليات الاستخبارات والدعم اللوجستي، ولم يتضح على الفور ما إذا كان الطلب الإماراتي شمل مساهمة قوات العمليات الخاصة الامريكية أم لا.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفوضى الناجمة عن الحرب الأهلية في اليمن ليكتسب المزيد من القوة عن أي وقت مضى ويسيطر في الوقت الراهن على مساحات من الأراضي اليمنية.

ويبدو أن التحالف العربي بدأ حملة على متشددي القاعدة، نجحت في انتزاع مدينة الحوطة من مقاتلي تنظيم القاعدة بعد معركة شرسة صباح اليوم الجمعة.

وأفاد مسؤول عسكري يمني أن قوات يمنية مدعومة بطائرات التحالف اشتبكت مع مقاتلي تنظيم القاعدة في معركة استمرت لساعات، وأسفرت عن تخليص مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.

وحتى الهجوم على الحوطة، لم يتكبد التنظيم خسائر تذكر في الأراضي اليمنية، رغم تصعيد الحملة الأمريكية للضربات الجوية والهجمات بطائرات بدون طيار على قواعده هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com