الملك سلمان أمام البرلمان المصري: نعمل سويًا لإنشاء قوة عربية مشتركة – إرم نيوز‬‎

الملك سلمان أمام البرلمان المصري: نعمل سويًا لإنشاء قوة عربية مشتركة

الملك سلمان أمام البرلمان المصري: نعمل سويًا لإنشاء قوة عربية مشتركة

المصدر: القاهرة – شوقي عصام

أكدّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أننا نعمل سويًا مع مصر للمضي قدما في إنشاء القوة العربية المشتركة لمواجهة المخاطر التي تحاك بالمنطقة ومواجهة الإرهاب.

وقال“سلمان“ خلال خطابه التاريخي أمام مجلس النواب المصري إن التجارب أثبتت أن العمل ضمن تحالف مشترك يجعلنا اقوى ويضمن تنسيق الجهود ضمن آليات واضحة، وأردف:“مصر الشقيقة في العمل للتنمية والبناء، فوحدة الصف بين العالم العربي والإسلامي أفضل من التفرق والتشتت.

وأشار ملك السعودية إلى أن الجسر البري بين البلدين سيعزز الحركة الاقتصادية داخل مصر ويتيح فرصا للعمل لأبناء المنطقة.

فيما رحب رئيس مجلس النواب المصري د. علي عبد العال بالعاهل السعودي ، مؤكدا أنها أول زيارة لملك سعودي إلى البرلمان المصري ، وهذه هي المرة الأولى التي تخاطب فيها قيادة سعودية الشعب المصري.

وخاطب ”عبد العال“ العاهل السعودي قائلا:“خلال عام واحد وضعتم استراتيجية جديدة سيكون لها تأثير على القضايا العربية والإسلامية ،وواصلتم مسيرة الحب لمصر التي بدأها الملك عبد العزيز آل سعود فوقف بلدكم الشريف مع مصر ضد ما يحاك لزعزعة استقرارها ضد حفنة من أرادوا اختطاف هويتها ، واستخدمت امكانيتها السياسية والدبلوماسية ضد عزل مصر عن العالم ”

واستكمل ”عبد العال“:“نجحتم مع أخيكم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعكم الأشقاء في الخليج العربي في مواجهة خطر داهم ومؤامرة تعمل على النيل من نسيج دول الخليج“

وقال إن مصر حاضرة معكم في مواجهة معاركها ضد الإرهاب لأنها قوة للعرب وأن العرب قوة لمصر ، فنحن أشقاء لا أوصياء .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com