إيران تبحث مع السعودية مسألة الحج الأسبوع المقبل  – إرم نيوز‬‎

إيران تبحث مع السعودية مسألة الحج الأسبوع المقبل 

إيران تبحث مع السعودية مسألة الحج الأسبوع المقبل 

المصدر: طهران – إرم نيوز 

كشف رئيس منظمة الحج الإيرانية سعيد أوحدي، عن اجتماع سيعقد في 14 من أبريل/ نيسان الحالي، مع وزارة الحج السعودية في جدة، لبحث مسألة أداء الإيرانيين فريضة الحج.

وقال أوحدي في مقابلة مع وكالة أنباء ”نسيم“، الثلاثاء، إن ”وزارة الحج السعودية أبلغتنا أنها ستنهي الترتيبات اللازمة من بينها حصول الوفد الإيراني على تأشيرة دخول لبحث مسألة أداء الإيرانيين فريضة الحج لهذا العام“، مبيناً أن ”الاجتماع تأجل بضع مرات، وكان مقرراً أن يعقد في 9 من مارس الماضي“.

ورجح رئيس منظمة الحج الإيرانية أن يحصل الوفد الإيراني على تأشيرة دخول من القنصلية السعودية في دبي بدولة الإمارات العربية، مؤكداً أن ”الوفد سيسافر فوراً إلى المملكة بالوقت الذي تم تحديده، من قبل وزارة الحج السعودية، وهو 14 من أبريل الجاري“.

ورغم إعلان السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية ووقف جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران في يناير الماضي، أعلن وزير خارجية المملكة عادل الجبير ”أن الحجاج الإيرانيين لا يزالون محل ترحيب في السعودية“.

واقتحم محتجون إيرانيون، في مطلع يناير الماضي، السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، وقاموا بإحراقهما، والعبث بمحتوياتهما، على خلفية إعلان الرياض إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

وأغلقت السعودية في منتصف يناير الماضي، مكتب شؤون الحجاج الإيرانيين في مكة المكرمة، فيما رجح المتحدث باسم اللجنة القضائية والقانونية في البرلمان الإيراني النائب محمد علي اسفنائي، أن يتم منع الإيرانيين من أداء الحج بعد قطع العلاقات مع السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com