نائب وزير الخارجية الروسي يلتقي معاذ الخطيب في الدوحة
 نائب وزير الخارجية الروسي يلتقي معاذ الخطيب في الدوحة نائب وزير الخارجية الروسي يلتقي معاذ الخطيب في الدوحة

 نائب وزير الخارجية الروسي يلتقي معاذ الخطيب في الدوحة

كشفت وزارة الخارجية الروسية عن لقاء جمع نائب وزير الخارجية  ميخائيل بوغدانوف، مع الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب.

وأشارت الوزارة في بيان لها، الإثنين، إلى أن اللقاء جرى في الدوحة، خلال جولة بوغدانوف الشرق أوسطية الممتدة من 2 أبريل/ نيسان، حتى الـ 8 من الشهر الجاري.

ودعا بوغدانوف خلال اللقاء، إلى تشكيل وفد واسع التمثيل للمعارضة السورية، مشددا على ضرورة إضفاء طابع تمثيلي فعلا على وفد المعارضة السورية، وأكد أن طرح شروط مسبقة لمشاركة وفد المعارضة في المفاوضات، أمر غير مقبول، بحسب البيان.

وجرى في اللقاء، التشديد على عدم وجود أي بديل للتسوية السياسية للأزمة المطولة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية- سورية تجري على أساس أحكام القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأكد الطرفان، أن قرار القيادة الروسية سحب الجزء الأساسي من القوة التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية في سوريا، وفّر مقدمات ملائمة لمثل هذا العمل السياسي والدبلوماسي.

وبحث الطرفان، نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات السورية-السورية التي جرت بجنيف في الفترة 14-24 مارس/آذار الماضي.

كما أشار الطرفان بارتياح إلى استمرار نظام وقف إطلاق النار في سوريا بشكل عام، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الخاصة بتخفيف الوصول الإنساني إلى مختلف مناطق البلاد، مراعاة للقرار الدولي رقم 2268

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com