مجلس العموم البريطاني يُشيد بوضع حقوق الإنسان في الإمارات – إرم نيوز‬‎

مجلس العموم البريطاني يُشيد بوضع حقوق الإنسان في الإمارات

مجلس العموم البريطاني يُشيد بوضع حقوق الإنسان في الإمارات

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أشاد وفد مجلس العموم البريطاني بوضع حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة قام بها لمقر ”جمعية الإمارات لحقوق الإنسان“، للتعرف على أنشطة الجمعية وأهدافها وآلية عملها في تلقي الشكاوى وحلها، ودور الجمعية في العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع.

وثمّن وفد مجلس العموم البريطاني حرص الإمارات على احترام حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تُعد الدولة الأقل في شكاوى حقوق الإنسان على مستوى الشرق الأوسط.

ولفت الوفد – الذي ضم ستيفن تمز وفيلك دورموند عضوي برلمان في مجلس العموم البريطاني وعددًا آخر من الأعضاء – إلى أنه لم يتلق أية شكاوى تتعلق بعمال البناء في الفترة الأخيرة وهو ما يعكس التزام الدولة بالمعايير العالمية كافة في هذا المجال، كونها تسير على الطريق الصحيح في عملها.

واستعرض محمد سالم الكعبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان أهداف الجمعية وأنشطتها وآلية تلقي الشكاوى من مختلف الفئات خاصة العمال، وشرح طبيعة العلاقة التعاونية بين الجمعية والحكومة والجهود التي تقوم بها لنشر ثقافة حقوق الإنسان لدى مختلف فئات المجتمع، بحسب وام.

وأشادت عضوة الوفد البرلماني فيلك دورمون بجمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وقالت إنها تقوم بعمل جيد، مشيرة إلى أن الجمعية ودولة الإمارات يسيران على الطريق الصحيح.

وأشار ستيفن تمز إلى أن الهدف من الزيارة عقد لقاءات مع مسؤولين بالحكومة ووزراء إلى جانب الاطلاع على ملف حقوق الإنسان بالدولة، حيث يتضح أنه ومن خلال نظرة عامة للمجتمع يعد واقع حقوق الإنسان بالدولة جيدًا في ظل وجود جمعية مختصة في هذا الشأن تتحدث عن حقوق الإنسان بحرية واندفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com