مؤيدو حزب الله في الخليج يستخدمون جنسيات أجنبية تجنبًا للترحيل
مؤيدو حزب الله في الخليج يستخدمون جنسيات أجنبية تجنبًا للترحيلمؤيدو حزب الله في الخليج يستخدمون جنسيات أجنبية تجنبًا للترحيل

مؤيدو حزب الله في الخليج يستخدمون جنسيات أجنبية تجنبًا للترحيل

كشفت مصادر مطلعة أن بعض العائلات اللبنانية المؤيدة لحزب الله والمقيمة في دول الخليج، بدأت باستعمال جنسياتها الأجنبية الأوربية والأمريكية، في حين جاهرت عائلات أخرى بالتبرؤ من ممارسات الحزب، وذلك تجنباً للترحيل من دول الخليج.

وتأتي هذه الأنباء بعد القرارات الأخيرة لدول الخليج والقاضية بترحيل المنتمين والمناصرين والداعمين لتنظيم "حزب الله" الذي صنف كتنظيم إرهابي.

وأفاد مصدر دبلوماسي خليجي أن دولا خليجية أعدت قوائم جديدة تضم أعداداً من اللبنانيين استعداداً لإبلاغهم بقرار الترحيل من دول الخليج مطلع شهر (أبريل/ نيسان)، وذلك في أعقاب التوجهات العدائية لتنظيم "حزب الله" ضد دول الخليج.

ورجح المصدر أن تشمل إجراءات الترحيل و"منع الدخول الى الدول الخليجية"، بعض المسؤولين اللبنانيين الذين يؤيدون سياسات حزب الله.

وأوضح المصدر أن دول الخليج أبلغت رئيس الوزراء تمام سلام بتلك الإجراءات من خلال قنوات دبلوماسية رسمية، مشيرة إلى أن سلام بات يدرك تفاصيل الترحيل وأسبابه، وفقاً لموقع "جنوبية" اللبناني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com