الإمارات تنفي منع سفيرها في لبنان من العودة إلى بيروت‎

الإمارات تنفي منع سفيرها في لبنان من العودة إلى بيروت‎

المصدر: بيروت - إرم نيوز

نفت دولة الإمارات صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام اللبنانية، خلال اليومين الماضيين، حول سحب السفير الإماراتي لدى بيروت.

وأصدر المكتب الإعلامي لسفارة دولة الإمارات في بيروت، اليوم الأحد، بياناً رسمياً نفى فيه ما تداولته وسائل الإعلام المحلية من معطيات غير دقيقة ومفادها أن السفير الاماراتي في لبنان لم يتمكن من مغادرة مطار بلاده عائداً إلى لبنان بعد زيارة عائلية.

وذكر البيان أن المعلومات المغلوطة ذكرت أن السفير لم يتمكن من مغادرة الإمارات إلا بعد تدخل وزارة خارجية بلاده، وإيفاد أحد العاملين في المراسم مع كتاب يسمح له بالمغادرة.

وأكد المكتب الاعلامي أن ما ورد عار عن الصحة ولا يمت بصلة للواقع، مؤكداً أن الجميع يعلم ماهية العلاقات التي تجمع بين الامارات ولبنان، وأن السفير الحالي يتولى رئاسة البعثة ويشرف عليها التزاماً بقرارات الدولة التي تدرك دقة الوضع في لبنان وهي قامت بتعيين سفير في ظروف الشغور الرئاسي الذي يعاني منه لبنان، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام.

وكانت صحيفة ”الديار“ اللبنانية قد نشرت تقريراً حول العلاقات اللبنانية الخليجية، تحت عنوان ”توقيف سفير الإمارات في بيروت في مطار بلاده تنفيذاً للعقوبات“، قال فيه الكاتب ميشال نصر ما نصه (وتشدد إماراتي حازم كان ضحيته السفير الإماراتي في لبنان، الذي لم يتمكن من مغادرة مطار بلاده عائداً إلى لبنان بعد زيارة عائلية، إلا بعد تدخل وزارة خارجية بلاده وإيفاد أحد العاملين في المراسم مع كتاب يسمح له بالمغادرة).

ويأتي ذلك التصعيد على خلفية التوتر السياسي بين لبنان ودول الخليج إثر مواقف متباينة تجاه عدد من القضايا العربية، والتي اختتمت باعتبار دول الخليج لتنظيم ”حزب الله“ اللبناني منظمة إرهابية، لتتخذ كل دولة خليجية بعد ذلك جملة من الإجراءات التي تراها تصب في صالح أمنها العام ضد كل من يتم التحقق من وجود علاقة تربطه بأي شكل من الأشكال مع تنظيم ”حزب الله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com