دول الخليج تنفذ تمرين "صقر الجزيرة" للمروحيات في مسقط
دول الخليج تنفذ تمرين "صقر الجزيرة" للمروحيات في مسقطدول الخليج تنفذ تمرين "صقر الجزيرة" للمروحيات في مسقط

دول الخليج تنفذ تمرين "صقر الجزيرة" للمروحيات في مسقط

مسقط ـ بدأت في سلطنة عمان، فعاليات تمرين "صقر الجزيرة" للعموديات، بمشاركة أسلحة الجو بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن هذا التمرين، الذي يستضيفه سلاح الجو السلطاني العماني، "يهدف إلى رفع مستوى التنسيق والتدريب للعمل المشترك بين أسلحة الجو بدول المجلس".

وتستخدم في التمرين، الذي يستمر حتى 24 مارس/آذار الجاري، طائرات عمودية بمختلف أنواعها “هجومية، إسناد”، والتي تغطي عمليات البحث والإنقاذ سواء في حالة الحرب خلف خطوط العدو أو في أوقات السلم. كما يتضمن التمرين عمليات نقل وإنزال القوات الخاصة على المباني للتعامل مع الإرهاب، بالإضافة إلى رماية حية للصواريخ الرادارية الموجهة وغير الموجهة، والرشاش المستخدم في العموديات.

وستجرى تمارين "صقر الجزيرة" في شكل عمليات عسكرية على اليابسة والمسطحات المائية خلال فترتيْ الليل والنهار.

وكشف المنظمون عن قائمة الطائرات المشاركة في هذا التمرين العسكري الخليجي، إذ تشارك دولة الإمارات بطائرات الأباتشي، وسلطنة عمان بطائرات 205، والقوات الجوية الملكية السعودية بالطائرات العمودية نوع كوغر و212 ، و412 وطائرات الأواكس وطائرات سي 130 وطائرات إف 15، في حين تشارك دولة قطر بطائرات سي كنج، والكويت بطائرات الأباتشي والسوبر بوما.

يذكر أن تنظيم تمرين "صقر الجزيرة للعموديات"، يأتي بعد أيام قليلة من اختتام مناورات "رعد الشمال" التي استضافتها السعودية مؤخراً بمشاركة 20 دولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com