مصرع 62 شخصًا بتحطّم طائرة تابعة لـ“فلاي دبي“ جنوب روسيا (فيديو)

مصرع 62 شخصًا بتحطّم طائرة تابعة لـ“فلاي دبي“ جنوب روسيا (فيديو)

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أعلن مسؤولون روس اليوم السبت مقتل 62 شخصا كانوا على متن طائرة ركاب قادمة من دبي إلى جنوب روسيا عندما تحطمت خلال ثاني محاولة هبوط في مطار روستوف-أون-دون.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة وهي من طراز بوينج 737-800 وتديرها شركة فلاي دبي التي تتخذ من دبي مقرا لها تحطمت الساعة 03:50 (0030 بتوقيت جرينتش). وكان معظم القتلى من الروس.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إن ”الطائرة ارتطمت بالأرض وتحولت إلى أجزاء. وأضافت ”وفقا للبيانات المبدئية كان هناك 55 راكبا على متن الطائرة وطاقم مؤلف من سبعة أفراد. لاقوا حتفهم جميعا“.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، على صفحته الرسمية  في موقع ”تويتر“، إن جنسيات ضحايا حادث الطائرة هم: 44 روسياً، و8 أوكرانيين وهنديين اثنين، وآخر يحمل الجنسية الأوزبكية، دون أن يحدد جنسيات أفراد طاقم الطائرة، مشيراً إلى أنه بصدد الإعلان عنها لاحقًا.

وقالت وزارة الطوارئ في إقليم روستوف في بيان إن جناح الطائرة اصطدم بالأرض في ثاني محاولة هبوط للطائرة واشتعلت فيه النيران.

وقال حاكم الإقليم فاسيلي جولوبيف إن يتم التحقيق في الطقس السيء والرياح العاصفة في منطقة روستوف باعتبارهما السبب الرئيسي للتحطم لكن جانا تيريكوفا وهي مستشارة لوزير النقل الروسي قالت إن خطأ من الطيار ربما يكون أحد الأسباب.

وذكر جولوبيف للتلفزيون الرسمي أن سبعة أطفال كانوا على متن الطائرة.

ونقلت وكالات أنباء محلية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن اليوم السبت أن تقديم المساعدة لأقارب من قتلوا في الحادث يكتسب أولوية.

ونقلت الوكالات عن بيسكوف قوله ”قال رئيس الدولة إن الأمر المهم الآن هو التعاون مع أسر من قتلوا والمقربين منهم“.

وتحطمت الطائرة داخل محيط المطار على بعد 250 مترا في بداية المدرج.

وقال مندوب من وزارة الطوارئ في روستوف خلال مؤتمر صحفي إنه لم يتم انتشال الصندوقين الأسودين من الطائرة بعد.

وقالت شركة طيران فلاي دبي المملوكة لحكومة دبي في بيان ”نبذل كل ما في وسعنا لجمع معلومات بأسرع ما يمكن. في هذه اللحظة مشاعرنا وصلواتنا مع ركابنا وأفراد طاقمنا الذين كانوا على متن الطائرة. ”سنبذل كل ما في وسعنا لمساعدة المتضررين من هذا الحادث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com