البحرين تبعد لبنانيين "ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله"
البحرين تبعد لبنانيين "ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله"البحرين تبعد لبنانيين "ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله"

البحرين تبعد لبنانيين "ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله"

المنامة ـ أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الاثنين، إبعاد عدد من المقيمين اللبنانيين، بعدما ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله اللبناني، الذي وصفته بـ"الإرهابي".

وكشفت الداخلية البحرينية، عن هذا القرار عبر تغريدة من حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون أن تحدد عدد اللبنانيين المبعدين، أو المزيد من التفاصيل بشأن الإبعاد.

ويأتي الإجراء البحريني، غداة إعلان الداخلية السعودية، أمس الأحد، "أن كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى حزب الله (اللبناني)، أو يتعاطف معه، أو يروج له، أو يتبرع له، أو يتواصل معه، أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه، فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات مشددة، بما في ذلك نظام جرائم الإرهاب وتمويله"، وسيتم "إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال".

وكان مجلس التعاون لدول الخليج، عدّ في بيان أصدره في 2 مارس/آذار الجاري، أن "ميليشيا حزب الله (اللبناني)، منظمة إرهابية، مع شمول التصنيف لكافة قادة الحزب، وفصائله، والتنظيمات التابعة له، والمنبثقة عنه".

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج، تأزمًا متصاعدًا منذ اتخذت السعودية قرارًا في فبراير/شباط الماضي، بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب ما وصفته بـ"هيمنة حزب الله على الحياة السياسية في البلاد"، وتوالت القرارات التصعيدية مثل منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وصولًا إلى تصنيف الحزب من قبل مجلس التعاون بأنه "منظمة إرهابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com