السعودية تصدر عقوبات مشدّدة بحق من يؤيد حزب الله على أراضيها

السعودية تصدر عقوبات مشدّدة بحق من يؤيد حزب الله على أراضيها

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، فرض عقوبات مشددة بحق من يؤيد أو يظهر تعاطفا مع تنظيم حزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله، “ إشارة إلى قرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المتضمن أن مليشيات  حزب الله  بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة والمنبثقة عنها تعد منظمة إرهابية ، و أن دول المجلس سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار استناداً إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبّقة في دول المجلس ، والقوانين الدولية المماثلة“.

وأكدت الداخلية على أن ”كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى ( حزب الله“، أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يأوي أو يتستر على من ينتمي إليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات مشددة بما في ذلك نظام جرائم الإرهاب وتمويله، إضافة إلى إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال“.

وكانت جامعة الدول العربية قد صنفت الحزب كتنظيم إرهابي، توافقا مع إعلان سابق لوزراء الداخلية العرب يقضي باعتبار حزب الله إرهابيا، وذلك في ختام دورتهم الـ33 في تونس في الثاني من الشهر الجاري.

وتزامن ذلك القرار مع قرار مشابه صدر عن مجلس التعاون الخليجي، الذي صنف حزب الله اللبناني بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه منظمة إرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com