مقتل ثالث كويتي بلبنان في غضون أيام

مقتل ثالث كويتي بلبنان في غضون أيام

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

لقي مواطن كويتي مقيم في لبنان، مصرعه، اليوم السبت، بآلة حادة في جريمة مجهولة وقعت في منطقة برج حمود، بعد أيام قليلة من جريمة مماثلة لقي فيها كويتيان مصرعهما في منطقة الكحالة التابعة لجبل لبنان.

وقالت تقارير محلية، إن الكويتي المقتول يدعى صلاح أبو البنات، وأن الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقفت ثلاثة سوريين متهمين بالوقوف خلف الجريمة.

ولم يتضح بعد إن كان دافع الجريمة هو السرقة التي تعد أكثر أسباب استهداف الخليجيين في لبنان، أم دوافع سياسية أو إرهابية.

وقال السفير الكويتي لدى لبنان عبد العال القناعي، إن السفارة تقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمعرفة تفاصيل الجريمة ومتابعة التحقيقات.

وأضاف في تصريح صحفي أن سفارة دولة الكويت تؤكد تحذيراتها السابقة التي تفيد بعدم المجيء إلى لبنان، والمغادرة فوراً، نظراً للظروف الأمنية الصعبة والاستثنائية التي يعيشها لبنان.

يذكر أن السلطات الأمنية اللبنانية قد ألقت يوم الجمعة القبض على شخصين سوريين اعترفا بتنفيذ جريمة قتل، راح ضحيتها مواطنان كويتان في منطقة الكحالة شرقي بيروت منذ يومين.

وكانت الكويت قد حذرت في وقت سابق مواطنيها من السفر إلى لبنان وطالبت رعاياها بالعودة فوراً في أعقاب تصاعد التوتر بين دول الخليج وحزب الله اللبناني.

وتأتي هذه الحوادث بعد أسابيع من نجاح السلطات الأمنية اللبنانية في إطلاق سراح مواطن كويتي مقيم في لبنان من يد خاطفيه الذين كانوا ينوون مبادلته بفدية مالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com