السلطات الكويتية تضبط 47 ألف وافد مخالف للقانون – إرم نيوز‬‎

السلطات الكويتية تضبط 47 ألف وافد مخالف للقانون

السلطات الكويتية تضبط 47 ألف وافد مخالف للقانون

المصدر: الكويت- إرم نيوز

أسفرت حملات الأمن العام في الكويت عن ضبط أكثر من 47 ألف وافد يقيمون بطريقة مخالفة في مختلف أنحاء البلاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال اللواء عبدالفتاح العلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام الكويتي في تصريحات لصحيفة ”الراي“ الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت إن الحملات أسفرت عن نتائج ايجابية تمثلت في تقلص نسب الجرائم وفرض هيبة القانون، لاسيما على مناطق جمعت أعدادا كبيرة من جنسيات معينة كانوا يعتقدون أنهم بتكتلهم في المنطقة بعيدون عن القانون، مؤكدا أنه غير مسموح بوجود كانتونات لأي جالية خارجة عن نطاق الأمن بالبلاد.

وأضاف أن الحملات أدت إلى تقلص عدد حالات ارتكاب الجرائم بنسبة 24 %، وهو ما انعكس من خلال سجلات المخافر التي تراجعت فيها قضايا السرقة والمشاجرات والخمور والمخدرات.

ولفت إلى أنه من بين الـ 47  ألف مخالف، تم إبعاد نحو ستة آلاف، وفق الإجراءات القانونية، فيما أحيل المطلوبون إلى جهات الاختصاص، مبينا أن 60 % من المضبوطين يفرج عنهم بالموقع بعد التدقيق الأمني عليهم، و30 % يحالون للجهات التي تطلبهم سواء جهات التحقيق أو الأحكام أو المباحث و10 % عمالة هامشية مخالفة تتم إحالتها للإبعاد.

ونفى العلي أن تكون الحملات قد شهدت أي حالات تعسف تجاه الوافدين، مبينا أنهم استحدثوا أمرا جديدا فيها وهو تصويرها بالفيديو وتصوير العامل المخالف فوتوغرافيا لتوثيق المخالفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com