دول الخليج تمنع التعامل مع وسائل الإعلام المحسوبة على ميليشيات حزب الله

دول الخليج تمنع التعامل مع وسائل الإعلام المحسوبة على ميليشيات حزب الله

المصدر: الرياض- إرم نيوز

أعلن وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي اتفاقهم على ”اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات إعلامية محسوبة على ميليشيات حزب الله اللبناني.

جاء هذا في البيان الختامي الصادر، الثلاثاء، عن الاجتماع الـ 24 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال البيان، ”اتفقنا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على ميليشيات حزب الله، وقادتها، وفصائلها، والتنظيمات التابعة لها، والمنبثقة عنها، وذلك باعتبارها ”ميليشيات إرهابية“.

وأضاف البيان، أن الإجراءات القانونية ”سوف تسري على كافة شركات الإنتاج، والمنتجين، وقطاع المحتوى الإعلامي، وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام، وذلك استناداً إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس، وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب”.

وأكد البيان الختامي، أن ميلشيات حزب الله إرهابية تسعى إلى إثارة الفتن، وتقوم بالتحريض على الفوضى والعنف، ما يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة وأمن واستقرار دول المجلس، والعديد من الدول العربية الشقيقة، وقوانينها الداخلية علاوة على أحكام القانون الدولي، والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com