الكويت تطرد رجل الدين الشيعي جواد الإبراهيمي

الكويت تطرد رجل الدين الشيعي جواد الإبراهيمي

المصدر: إرم نيوز– قحطان العبوش

قال نشطاء كويتيون وبرلمانيون سابقون ورجال دين في الكويت، إن وزارة الداخلية الكويتية رحلت رجل الدين الشيعي العراقي المثير للجدل، جواد الإبراهيمي من البلاد مساء الاثنين، بعد موجة احتجاجا غاضبة أبداها الكويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت موجة غضب عارمة قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بعد الإعلان عن وصول الإبراهيمي إلى الكويت لإلقاء عدة محاضرات في حسينيات شيعية، حيث يواجه اتهامات بسب الصحابة والإساءة لمعتقدات السنة.

وكشفت عدة شخصيات معروفة في الكويت، بينها النائب السابق وليد الطبطبائي، ورجل الدين المعروف عبدالرحمن النصار، إن الإبراهيمي غادر الكويت بالفعل بعد أوامر أصدرها وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد.

ولم يتسن لـ ”إرم نيوز“ الحصول على تعليق من الإبراهيمي حول أسباب ترحيله من الكويت،  كما لم يصدر بيان  من الرجل المعروف في أوساط الطائفة الشيعية يوضح تفاصيل دخوله ومن ثم خروجه من الكويت.

وشارك مغردون عرب من مختلف الدول العربية، لا سيما السعودية، مع حملة كويتية على موقع ”تويتر“ بعنوان ”#اطردوا_شاتم_الصحابه_من_الكويت“ لتكتسب زخماً كبيراً جعلها في صدارة الموضوعات المتفاعلة على موقع ”تويتر“ في الكويت.

وقال الداعية الكويتي عبدالرحمن النصار في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ ”للعلم .. تدخل نائب لحمايته .. لكن بفضل الله ثم وزير الداخلية وتكاتفكم مع نوابكم بالإصرار على طرده تم طرده“.

وكان عدة نواب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قد طالبوا وزير الداخلية بطرد الإبراهيمي، ومحاسبة المسؤولين عن السماح له بدخول الكويت لكونه ”مثيراً للفتنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة