انطلاق مناورات بحرية خليجية في البحرين
انطلاق مناورات بحرية خليجية في البحرينانطلاق مناورات بحرية خليجية في البحرين

انطلاق مناورات بحرية خليجية في البحرين

بدأت، الإثنين، بقاعدة سلمان البحرية شرقي البحرين، فعاليات التمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي تحت اسم "اتحاد 18".

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، إن التمرين الذي يجرى تنفيذه بمشاركة البحرية البحرينية والقوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي سيستمر حتى 16 مارس/ آذار الجاري.

ويأتي هذا التمرين ضمن سلسلة التمارين الدورية المشتركة بين دول المجلس "لرفع مستوى الكفاءة القتالية وروح التعاون المشترك في قيادة وإدارة العمليات البحرية لمواجهة أي تحديات تواجه دول مجلس التعاون".

كما يهدف التمرين- بحسب المصدر ذاته- إلى "توحيد المفاهيم العملياتية وتحقيق التعاون والتكامل في تنفيذ العمليات المشتركة بشكل عام، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق أكبر قدر ممكن من توحيد مفهوم العمليات المشتركة بين القوات البحرية بمجلس التعاون الخليجي من أجل تهيئة أرضية عسكرية صلبة لحماية الحدود البحرية ومكافحة عمليات الإرهاب".

وتتزامن تلك المناورات البحرية مع مناورات عسكرية في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن شمالي السعودية تحت اسم "رعد الشمال" انطلقت يوم 27 فبراير/ شباط الماضي وستستمر حتى 10 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com