الرباعية العربية تبحث التدخّل الإيراني الخميس المقبل

الرباعية العربية تبحث التدخّل الإيراني الخميس المقبل

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تعقد اللجنة الرباعية الوزارية العربية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، اجتماعاً لها على مستوى وزراء خارجية الدول العربية الأعضاء بها، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، يوم الخميس المقبل.

وقال مصدر دبلوماسي بالجامعة العربية، اليوم الأحد، إن اجتماع اللجنة الوزارية يهدف إلى مناقشة متابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

يذكر أنه تم تشكيل هذه اللجنة بناء على قرار صادر عن مجلس الجامعة العربية أوائل شهر (يناير/ كانون الثاني) الماضي، في دورة غير عادية، خصص لمناقشة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وفقاً للألمانية.

وكان وزراء الخارجية العرب طالبوا في قرارهم، إيران بالامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها، والكف عن الانتهاكات والأعمال الاستفزازية، ومحاولات بث الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطني الدول العربية أو عبر دعم التخريب والإرهاب، والتحريض على العنف، أو من خلال التصريحات التي تصدر عن كبار المسؤولين الإيرانيين التي تعد تدخلاً في الشؤون الداخلية للدول العربية المستقلة ذات السيادة ولا تساعد على بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، كما تشكل خرقاً للقوانين والأعراف الدولية ومبادئ الأمم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية.

وتضم اللجنة كلًا من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية ومصر، والأمين العام للجامعة العربية، ويعد هذا هو الاجتماع الثاني للجنة بعد اجتماعها الأول الذي عقد في أبوظبي نهاية (يناير/ كانون الثاني) الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة