الجزائر ترفض تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية
الجزائر ترفض تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابيةالجزائر ترفض تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية

الجزائر ترفض تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمارة، مساء الخميس، إن بلاده تعتبر "حزب الله اللبناني حركة سياسية وعسكرية فاعلة في الساحة الداخلية بلبنان"، خلافاً لبقية الدول العربية باستثناء العراق ولبنان.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية رفعا للحرج الذي وقع فيه زميله وزير الداخلية نور الدين بدوي الذي لم يسجل تحفظ بلاده على قرار مجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد قبل يومين بتونس، حيث أدان بالإجماع حزب الله واعتبره منظمة إرهابية تهدد استقرار و أمن المنطقة.

وأبرز لعمامرة ناقلا موقف الحكومة الجزائرية "علينا أن نحترم أولاً دستور لبنان ونحترم الترتيبات التي يبنى على أساسها التعايش في هذا البلد ونحن نعتقد أن مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية كاف لوضع الرؤية السديدة أمام أعين الجميع فيما يتعلق بالوضع في لبنان".

وفيما يخص الملف الليبي، شدد الوزير الجزائري أن بلاده لن تجر إلى مغامرة عسكرية في ليبيا ولا في غيرها، مشددا على حتمية الحل السلمي للأزمة الليبية.

وكان مجلس وزراء الداخلية العرب، المنعقد في تونس العاصمة، قد قرر حزب الله، بجميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

وتبنت تونس هذا الموقف، مع تحفظ لبنان.

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد قرر اعتبار حزب الله اللبناني بجميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com