حقيقة رفع الحصانة عن النائب الكويتي عبد الحميد دشتي

حقيقة رفع الحصانة عن النائب الكويتي عبد الحميد دشتي

المصدر: إرم نيوز - الكويت

قالت وسائل إعلام سعودية وناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي إن مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة عن النائب المثير للجدل عبد الحميد دشتي الذي أثار موجة غضب بتصريح اعتبر مسيئا للسعودية.

ونسبت وسائل الإعلام والنشطاء لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، قوله إنه تم رفع حصانة عضو مجلس الأمة عبدالحميد دشتي.

لكن هذا النبأ لم يتأكد من أي مصدر رسمي.

وشكك مصدر كويتي مطلع في حديث لـ ”إرم نيوز“، في هذه المعلومات معتبرا أن ما يتم تداوله بشأنها غير دقيق على حد وصفه.

وقال المصدر إن قرارا كهذا لم يتخذ بعد.

ويأتي ذلك بعد يوم من جلسة عاصفة ببرلمان الكويت قال فيها وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح إن من يحاول الإساءة للعلاقة المتميزة بين الكويت والسعودية عليه أن يفكر وينظر إلى عمق العلاقة.

واعتبر الصباح أن ”الإساءة إليها (السعودية) هي إساءة إلى الكويت والحكومة جادة وحازمة باتخاذ الاجراءات القانونية لكل من يسئ إلى علاقاتنا“.

ونفى النائب الكويتي عبدالحميد دشتي أن يكون قد أساء للسعودية قائلا: ”أتحدى من يقول إني ذكرت السعودية وحددوا القول أو الفعل لكي تحاكموني“.

وكان عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي طلبوا يوم الثلاثاء من رئيس المجلس مناقشة تعمد النائب عبدالحميد دشتي الإساءة إلى السعودية ودول الخليج العربي.

والنائب الكويتي دشتي، طالما أثار الجدل في الكويت من خلال مواقفه المعارضة لسياسة بلاده ودول الخليج الخارجية، سيما في اليمن وسوريا، وتسببت تلك المواقف بغضب الجيران الخليجيين في كثير من الأحيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com