قرقاش: الإمارات تفي بتعهداتها الطوعية لتعزيز حقوق الإنسان

قرقاش: الإمارات تفي بتعهداتها الطوعية لتعزيز حقوق الإنسان

أبوظبي – أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ان دولة الامارات ماضية في تنفيذ التعهدات الطوعية التي قطعتها على نفسها عندما ترشحت لعضوية مجلس حقوق الإنسان ..مشيرا إلى أن العمل على تعزيز حماية حقوق الإنسان على الصعيد الوطني مستمر في العديد من المجالات .

وشدد على أن تعزيز قيم التسامح والتماسك الاجتماعي وحقوق الإنسان هي ركائز أساسية لتحقيق الاستقرار في منطقتنا إلى جانب مواجهة التطرف وتعزيز الازدهار.

وسلط – في كلمة الدولة أمام الاجتماع رفيع المستوى للدورة الـ 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف اليوم – الضوء على أوجه التقدم التي أحرزتها الإمارات في عدة مجالات ..وأعلن في هذا الصدد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستؤدي دورا قياديا في استصدار قرار في دورة يونيو للمجلس من شأنه دعم الجهود المبذولة لتحقيق تمتع جميع الفتيات على قدم المساواة بالحق في التعليم.

كما أكد أن إعلان دولة الإمارات عن تعيين وزيرة للتسامح في مجلس الوزراء الجديد يأتي لدفع عملية مكافحة جميع أشكال التمييز قدما وتأكيدا على التزام الدولة بهذا الموضوع الهام وتعزيزه ولحماية بيئة التسامح والانفتاح والقبول المميزة القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com