الحكومة الإماراتية تعقد اجتماعها الأول بعد التعديل الأخير

الحكومة الإماراتية تعقد اجتماعها الأول بعد التعديل الأخير

أبوظبي ـ عقدت الحكومة الإماراتية اليوم الأحد، أول اجتماع لها بعد دخول وجوه جديدة إليها في التعديل الوزاري الذي أعلن عنه مؤخراً.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، ”عقدنا اليوم أول جلسة لمجلس الوزراء بعد التشكيل الجديد …حكومة للمستقبل بروح الشباب والطاقة الإيجابية. طلبت من الوزراء وخاصة الجدد ومن طالهم تغيير كبير في هياكلهم ووظائفهم، أن يبدؤوا بوضع برامجهم وخططهم ومبادراتهم لأول مائة يوم“.

وتابع بن راشد، ”التغيير الذي أجريناه سيتبعه طرق وأدوات جديدة في العمل الحكومي، والعبرة ليست بحجم الدول بل بسرعتها والتزامها الحقيقي بإنجاز تطلعات شعبها. كما أقررنا اليوم إعادة تشكيل المجلس الوزاري للخدمات برئاسة منصور بن زايد، وإعادة تسميته ليكون ”المجلس الوزاري للتنمية“، الذي سيتولى قيادة سياسات وبرامج حكومية وطنية، تتناسب مع توجيهات رئيس الدولة وتطلعات شعبنا لمرحلة جديدة من مسيرتنا التنموية.

وأضاف، ”أقررنا إنشاء مجلس التعليم والموارد البشرية برئاسة عبدالله بن زايد ومعه 7 وزراء آخرين، وهدف المجلس إعداد جيل يتوافق مع تطلعاتنا المستقبلية. واعتمدنا مجلس الإمارات للشباب برئاسة شما المزروعي، وسيكون أعضاء المجلس من الشباب والشابات والهدف نقل تطلعاتهم ودعمنا لإيجاد الحلول لتحدياتهم. كما أقررنا إنشاء مجلس علماء الإمارات برئاسة سارة الأميري، وهدف المجلس هو بناء جيل من العلماء المواطنين في مختلف المجالات العلمية“.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، عن ”إنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لإدارة وتشغيل مستشفيات الدولة ورفع جودتها ومعايير الخدمات المقدمة للمواطنين فيها. وأقررنا إنشاء مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لإدارة وتشغيل المدارس الحكومية، وسيكون للمؤسسة مجلس إدارة ومدير عام معين من مجلس الوزراء“.

واختتم محمد بن راشد منشوره، بالقول، إن ”الفترة المقبلة فترة تغيير في الحكومة، وأطلب من جميع فرق العمل التعاون لإنجاز هذا التغيير بسهولة وسرعة ونبشر الجميع بأن القادم أفضل بإذن الله“.

12799226_10154582551612908_3977398834200532344_n

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة