عدن تشهد إشهار أول نادٍ مستقل للإعلام المرئي

عدن تشهد إشهار أول نادٍ مستقل للإعلام المرئي

المصدر: عدن - إرم نيوز

شهدت مدينة عدن جنوب اليمن، الأربعاء، حفل اشهار أول نادٍ مستقل للإعلام المرئي، على مستوى الجمهورية، برعاية مباشرة من المجلس الوطني للإعلام في أبوظبي، ومدينة دبي الإعلامية.

وشهد الحفل تقديم (ربورتاج) قصير، تحدث عن مسيرة تلفزيون قناة عدن الفضائية ومراحل تطوره، حيث يعود إنشاء قناة عدن إلى ستينيات القرن الماضي، وتحديداً 11 سبتمبر/ أيلول 1964م، والذي أنشأ من قبل الاستعمار البريطاني.

وفي كلمة ألقاها، رئيس نادي عدن للإعلام المرئي ردفان الدبيس، أعلن من خلالها عن اطلاق النادي لقناة تلفزيونية خاصة تبث من عدن، في المدى القريب.

وأضاف الدبيس: ”.. وسينفذ نادي عدن للإعلام المرئي عدة أعمال وأنشطة خاصة بالإعلام المرئي، وإقامة ورش عمل والندوات والحلقات النقاشية، فضلاً عن عقد الدورات التدريبة والتأهيلية للإعلاميين المنخرطين في المجال التلفزيوني“.

وأشار الدبيس إلى أن انشاء نادي عدن للإعلام المرئي، جاء بدعم ورعاية مباشرة، من قبل المجلس الوطني للإعلام في أبوظبي، ومدينة دبي الإعلامية.

وبدورها، قالت مسؤولة الإعلام والتسويق بالنادي، نسرين عقلان: ”نتيجة للركود الإعلامي في القطاع المرئي بعد فترة الحرب، كان حريّا بالمهتمين في هذا المجال من تدشين مشروع يعمل على إنعاشه، ويعيد توهجه“.

وأضافت عقلان في حديث خاص لـ إرم نيوز: ”وكان هذا المشروع هو نادي عدن للإعلام المرئي، الذي سيمثل بيئة ودارا حاضنة تعمل على وجود إعلام مرئي حديث قائم على أحدث الوسائل، ومدرب على أفضل الخبرات“.

وأوضحت: ”وكل ذلك يأتي بهدف مواكبة متطلبات الفترة الحالية والمستقبلية وتغيُّر الصورة النمطية للإعلام المرئي المحلي، شكلاً ومضموناً“.

ويهدف النادي إلى أن يكون للإعلام المرئي المحلي، واجهة إعلامية ومرجعية لكافة الإعلاميين، في هذا القطاع، الذي يشكل الأهمية الكبرى في وسائل الإعلام في الوقت الحاضر، انطلاقاً من أهمية الصورة عن الكلمة والصوت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com