منتدى المرأة العالمي بدبي.. السعادة والابتكار وتفسير الأحلام
منتدى المرأة العالمي بدبي.. السعادة والابتكار وتفسير الأحلاممنتدى المرأة العالمي بدبي.. السعادة والابتكار وتفسير الأحلام

منتدى المرأة العالمي بدبي.. السعادة والابتكار وتفسير الأحلام

بدأ صباح اليوم الثلاثاء في دبي منتدى المرأة العالمي ، الذي يحاول استشراف مستقبل جديد للمرأة، يوظف عقلها الإبداعي لأقصى مدى؛  لدرجة محاولة الاستفادة حتى مما ترسمه أحلامها من أفكار أثناء النوم.   

ويكتسب هذا المنتدى زخما إضافيا من توجهات حكومة الإمارات الجديدة التي أظهرت رهانا على دور المرأة في رسم مستقبل البلاد، في تحدّ للنظرة التقليدية للمرأة، خصوصا في مجتمعات المنطقة المحافظة.

وفي أحدث خطواتها لتمكين المرأة، أقرت الإمارات مؤخرا تشكيلة وزارية بمشاركة نسائية بلغت 27.5 في المئة، بدخول 5 وزيرات جديدات من بين 8 وزراء يدخلون المجلس لأول مرة، ليبلغ عدد الوزيرات في الحكومة 8 وزيرات، فيما بلغ عدد وزراء البلاد  12 وزيراً.

فعاليات

وتحت شعار "لنبتكر" تعقد خلال المنتدى 40 جلسة يسهم فيها 100 متحدث من 70 دولة، وستتناول مواضيع عديدة، من  أبرزها السعادة والمرأة والريادة في الأعمال، فضلا عن الأثر الاجتماعي للمرأة في مجالس الإدارة والمواهب الواعدة والمرأة في الإعلام.

ويجمع المنتدى بين المناقشات والحوارات النظرية، والتجارب العلمية، حيث يقدم محور “السعادة” للمشاركين مكاناً يمنحهم شعوراً بالاسترخاء والراحة والانتعاش، كما سيتسنى لهم تجربة حجرة التأمل الشخصي “Somadome” والتعرف إلى مخترعها، فضلاً عن اكتشاف تقنية “DIY” المدهشة ببساطتها، والتي تمنح مستخدمها في دقيقة واحدة استرخاءً يعادل ما تمنحه عملية التدليك في نصف ساعة.

وسيحتل مجال الفضاء حيزاً هاماً ورئيساً ضمن جلسات “الديسكفري”، إذ سيستهل بورشة عمل حول مبادرة “المهندس الصغير من إيرباص”، والتي صممت خصيصاً لتشكل مصدر إلهام للطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحثهم على متابعة مسيرتهم المهنية في مجال الفضاء، وذلك من خلال غرس حُب العلوم، التكنولوجيا، الرياضيات والهندسة في نفوس المواهب الواعدة في المنطقة.

وسيستضيف محور “المرأة والعلم” جلسة مع سارة الأميري، قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ في مركز محمد بن راشد للفضاء ورئيسة مجلس علماء الإمارات، للتحدث حول أهمية دور المرأة في قطاع العلوم، إذ ستقدم للمشاركين لمحة عن استعدادات الفريق للانطلاق إلى الفضاء والخطط الاستكشافية فور وصولهم.

الأحلام

وسيكون مجال تفسير الأحلام والعقل الإبداعي، حاضرا في المنتدى، إذ سيقود هنتر لي سويك، مؤسس “Shadow”، أكبر قاعدة بيانات لتفسير الأحلام على مستوى العالم، جلسة حول مستقبل الأحلام والعقل الإبداعي، موضحاً كيف يمكن لفكرة صغيرة أن تصنع نقلة نوعية وتفتح أبواباً أمام عملية إبداعية جديدة أثناء النوم.

الافتتاح

وأشرفت على افتتاح المنتدى رئيسة مؤسسة دبي للمرأة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وفي مستهل الجلسة الأولى للمنتدى أكدت وزيرة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي أن " قصة دولة الإمارات بدأت قبل قيام الاتحاد عندما كانت الإمارات مركزا للتجارة".

وأضافت الوزيرة، إن دولة الإمارات استطاعت تغيير الصورة الشائعة في العالم العربي عبر أكسبو 2020، مشيرة إلى أن المنافسة كانت قوية جدا وتطلبت الكثير من التحضير.

وقالت رئيسة منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع بفرنسا كلارا غيمار في كلمتها في افتتاح المنتدى، إن منتدى المرأة الأول في المنطقة لم يكن لينعقد، من دون الجهود الكبيرة والمتواصلة لمؤسسة دبي للمرأة، متمنية أن يسهم هذا المنتدى في تغيير الصورة النمطية عن المرأة وتعزيز سبل مشاركتها في المجتمع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com