الإمارات تؤجل محاكمة ”أمير داعش“ وسوداني خطط لتفجيرات

الإمارات تؤجل محاكمة ”أمير داعش“ وسوداني خطط لتفجيرات

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

قررت محكمة إماراتية الاثنين، تأجيل النظر في  قضايا متصلة بـ ”بالإرهاب“، أبرزها قضية ما يعرف بأمير داعش، وسوداني متهم بالتخطيط لشن هجوم في أبوظبي دعما للتنظيم المتطرف.

وحددت محكمة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي، جلسة يوم  14 آذار/مارس المقبل للنظر في هذه القضايا.

ونظرت المحكمة في القضية الأولى مع متهم سوداني يبلغ من العمر 29 عاما، تتهمه نيابة أمن الدولة بالتخطيط لارتكاب جريمة إرهابية تتمثل بتفجير أماكن في إمارة أبوظبي وذلك وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وفي حيثيات القضية، فإن المتهم أنكر جميع التهم الموجهة إليه وهي معاينة الأماكن لوضع مواد متفجرة فيها بغية قتل الأجانب المتواجدين، وإدارة موقعين إلكترونيين على موقعي التواصل الاجتماعي ”تويتر“ و“فيس بوك“ ونشر معلومات لتنظيم ”داعش“ من أجل الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد.

أمير داعش

وارتأت المحكمة كذلك تأجيل قضية المتهم (م.ع.هـ)، إماراتي الجنسية، للرابع عشر من الشهر المقبل، بعد اتهامه بالترويج للفكر ”الإرهابي“ وجمع الأموال لتنظيم ”القاعدة“ في اليمن قبل أن يعلن بيعته لتنظيم ”داعش“، وينصب نفسه أميراً للتنظيم في الإمارات.

وفي قضية ثالثة أجلت المحكمة قضية المتهم (أ.ي.ع)، عراقي الجنسية، والذي تتهمه النيابة بأنه سعى للانضمام لتنظيم ”داعش“ والتواصل مع أحد الأشخاص بهدف معرفة كيفية الدخول إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في العراق بغرض الالتحاق.

وتنص لائحة الاتهام على أن المتهم ”روج وحبذ بالقول والكتابة لهذا التنظيم الإرهابي بأن حدث كلا من المدعو (م.إ.خ) و(س.أ.ح) و(إ.ب) و(ز.م.ع)و(ي) وعرض عليهم كتابات وتسجيلات عن أعمال التنظيم وحسن صورته وامتدح أعماله ودعا لمناصرته والدفاع عنه“، وحاز المحررات والتسجيلات المبينة بتقرير المختبر الإلكتروني بدائرة القضاء، والتي تتضمن ترويجاً وتحبيذاً لتنظيم داعش.

وامتلك المتهم العراقي تسجيلات تتضمن ترويجا لداعش، وأنشأ وأدار موقعاً إلكترونياً نشر فيه أخبار التنظيم والمعارك التي يخوضها في العراق والخدمات التي يقدمها في المناطق التي يسيطر عليها لتحسين صورة التنظيم والدفاع عنه والرد على منتقديه.

وتم تأجيل القضية من أجل الاطلاع والتصوير بطلب من المحامي حمدان الزيودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة