أخبار

بن علوي يلمح من طهران إلى موضوع الوساطة مع السعودية
تاريخ النشر: 20 فبراير 2016 14:34 GMT
تاريخ التحديث: 21 فبراير 2016 9:07 GMT

بن علوي يلمح من طهران إلى موضوع الوساطة مع السعودية

وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي يشيد بالعلاقات الوطيدة بين طهران ومسقط.

+A -A
المصدر: أحمد الساعدي – إرم نيوز

ألمح وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في طهران، إلى موضوع الوساطة بين إيران والسعودية عقب التوتر الشديد بين البلدين بعد إعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر وقيام محتجين إيرانيين باقتحام السفارة السعودية في يناير الماضي.

وقال بن علوي في المؤتمر الصحفي عقب مباحثات مع ظريف إن ”الهدف الأول والأخير من هذه الزيارة إلى طهران هو العمل على إيحاد آفاق جديدة لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة“. في إشارة إلى التوتر بين طهران والرياض.

وأضاف وزير خارجية سلطنة عمان ”أوكد إننا جميعا لدينا الشعور بضرورة الاندفاع نحو البدء بالعمل وتحقيق الآفاق المستقبلية للمنطقة“.

وأشار بن علوي إلى العلاقات الوطيدة بين طهران ومسقط، وقال إن ”هذه الزيارة تأتي أيضا لتوسيع العلاقات التاريخية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية لمصلحة كلا الشعبين“.

بدوره، قال ظريف، إن ”طهران لا تضع سقفا محددا لتطوير العلاقات مع سلطنة عمان“، مشيراً إلى أن ”العلاقات بين البلدين ستتطور في جميع المجالات“.

وكان يوسف بن علوي وصل إلى طهران صباح اليوم في زيارة تستمر يوما واحدا يلتقي خلالها كبار المسؤولين الايرانيين، فيما تحدثت تقارير إيرانية أن ”هذه الزيارة تأتي هذه الزيارة ضمن الجهود التي تبذلها سلطان عمان مع بعض بلدان المنطقة من بينها العراق لتهدئة الأجواء في المنطقة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك