الجبير: استعادة كامل اليمن من المتمردين مسألة وقت
الجبير: استعادة كامل اليمن من المتمردين مسألة وقتالجبير: استعادة كامل اليمن من المتمردين مسألة وقت

الجبير: استعادة كامل اليمن من المتمردين مسألة وقت

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة ستواصل دعم الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، حتى عودة سيطرة الشرعية على كامل البلاد، وهي مسألة وقت فقط.

وقال الجبير: "الدعم للحكومة الشرعية سيستمر حتى تحقيق الأهداف أو حتى التوصل إلى اتفاق سياسي لتحقيق تلك الأهداف".

وأضاف: "استعادة القوات الحكومية كامل السيطرة على اليمن "مسألة وقت"، ونجاح التحالف العربي في إعادة الشرعية مسألة وقت"، وفقاً للوكالة الفرنسية.

وأشار إلى أن التحالف ساعد الحكومة اليمنية في استعادة أكثر من ثلاثة أرباع الأراضي، وفتح خطوط إمداد للمساعدات، ووضع ما يكفي من الضغط على الحوثيين وصالح ليبحثوا جدياً في المسار السياسي.

وتابع: "المملكة ليست غارقة في اليمن، لدى المملكة قوة جوية مهمة، لدى المملكة قوات برية مهمة، لدى المملكة بحرية مهمة، جزء صغير جداً من كل قوانا العسكرية يشارك في اليمن، وهي ليست غارقة في مستنقع في اليمن".

وأعرب الجبير عن ثقته بأن الموضوع في اليمن سيحل عسكرياً كما سياسياً، مشيراً إلى أن إرجاء عقد جولة جديدة من المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف المتنازعة سببه الحوثيون وصالح.

ومن جانب آخر، ذكر الجبير أن السعودية ستحافظ على حصتها من سوق النفط العالمية، ولن تخفض الإنتاج رغم التهاوي المتواصل في أسعار النفط.

وأكد أن موضوع النفط سيحدده العرض والطلب وقوى السوق، وأن المملكة العربية السعودية ستحافظ على حصتها من السوق كما أعلنت ذلك سابقاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com