قطر مستعدة للتدخل البري في سوريا إذا طلبت الرياض ذلك
قطر مستعدة للتدخل البري في سوريا إذا طلبت الرياض ذلكقطر مستعدة للتدخل البري في سوريا إذا طلبت الرياض ذلك

قطر مستعدة للتدخل البري في سوريا إذا طلبت الرياض ذلك

قطر ـ أعلن خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع في دولة قطر، أن بلاده مستعدة للتدخل البري في سوريا "جنبا إلى جنب" مع السعودية والإمارات، إذا طلبت منها الرياض ذلك.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين، عن العطية، قوله إن "الأمر مفروغ منه، وأن موقف قطر منذ تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، يفيد بأنه إذا كانت حماية الشعب السوري تتطلب تدخلا بريا، فهي ستلبي الطلب".

وأوضح العطية، أن تمرين "رعد الشمال" المرتقب في السعودية، يهدف لاختبار الجاهزية العسكرية للقوات المسلحة الخليجية والعربية، ومن بينها قوة درع الجزيرة. مضيفا أنه ليس شرطا أن تكون هناك أخطار محدقة بالمنطقة حتى "نقف على درجة استعداد قواتنا".

وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال أمس الأحد، إن إرسال قوات برّية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بات يشكل "ضرورة ملحّة".

وأوضح آل ثاني، أن مسألة الاستعداد لشن عملية برية في سوريا، "ليست خطة جديدة"، وتابع "في الحقيقة، هذا الأمر كان مخططا له مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تقود التحالف الدولي، وإذا اقتضت الحاجة إرسال وحدات برية إلى سوريا، فينبغي أن يحدث ذلك بقيادة التحالف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com