السعودية تستضيف مناورة رعد الشمال بمشاركة 20 دولة عربية
السعودية تستضيف مناورة رعد الشمال بمشاركة 20 دولة عربيةالسعودية تستضيف مناورة رعد الشمال بمشاركة 20 دولة عربية

السعودية تستضيف مناورة رعد الشمال بمشاركة 20 دولة عربية

تشارك أكثر من 20 دولة في مناورة "رعد الشمال" على الأراضي السعودية، في تمرين عسكري يعتبر "الأهم والأكبر" في تاريخ المنطقة، وفق مصادر حكومية في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، الأحد، إن المملكة تشهد "خلال الساعات القليلة القادمة، وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة، رعد الشمال".

وسيجري التمرين في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن شمال المملكة"، كما أن المناورة العسكرية تعد الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة فيها.

وتشارك في المناورة "20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة".

والدول المشاركة هي السعودية، الإمارات، الأردن، البحرين، السنغال، السودان، الكويت، المالديف، المغرب، باكستان، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، سلطنة عمان، قطر، ماليزيا، مصر، موريتانيا وموريشيوس.

وتشكل مناورة "رعد الشمال" التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة.

كما سشهد مشاركة واسعة "من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة".

ويمثل التمرين "رسالة واضحة إلى أن المملكة والدول المشاركة، تقف صفا واحدا لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة".

ويرى محللون أن تمرين "رعد الشمال" يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماما مع رؤية المملكة العربية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com