الحكومات الخلاقة تجتمع غداً بدبي – إرم نيوز‬‎

الحكومات الخلاقة تجتمع غداً بدبي

الحكومات الخلاقة تجتمع غداً بدبي

المصدر: دبي - نرمين فيصل

تنطلق غداً الاثنين بدبي القمة العالمية للحكومات، التجمع الأكبر عالمياً والمتخصص في استشراف حكومات المستقبل، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3000 مشارك و125 متحدثاً وأكثر من 70 جلسة مختلفة.

وتنطلق فعاليات القمة العالمية للحكومات في يومها الأول بخطاب للرئيس الأميركي باراك أوباما في القمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وبهذه المناسبة، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، عن إطلاق “حوار المستقبل” عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع 10 ملايين متابع من خلال وسم ”#القمة_العالمية_للحكومات“.                                                                                                                 محمد بن راشد 2

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له على “تويتر”: “سيكون الحوار حول مستقبل التعليم والصحة ومدن المستقبل والخدمات الحكومية وغيرها”.

وأضاف: “سنجيب عن الأسئلة في 8 فبراير السادسة والنصف مساء لمدة ساعة كاملة حول رؤيتنا للجيل القادم من الحكومات”.

وختم قائلاً: “هدفنا من القمة العالمية للحكومات تجهيز كافة المسؤولين الحكوميين حول العالم للمستقبل الذي يحمل تغييرات هائلة في كافة المجالات لنا جميعا“.

وسيجيب الشيخ محمد بن راشد على أسئلة واقتراحات الجمهور بخصوص الكثير من الجوانب، منها الصحة والتعليم ومدن المستقبل والخدمات الحكومية وغيرها.

             محاور القمة

وقد حظى الهاشتاغ باهتمام كبير داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وسط ترقب كبير لهذه المبادرة التي منحت الناس فرصة نوعية فريدة على مستوى المنطقة للتواصل وطرح الأسئلة على الشيخ محمد بن راشد.

وشملت القضايا التي تطرق إليها المغردون في أسئلتهم كلاً من خطط تعديل مناهج المدارس والجامعات بحيث تواكب سوق العمل، وتعزيز الخدمات الحكومية، والتقنيات الذكية ومدى تأثيرها في الوظائف، إلى جانب رؤية سموه لمفهوم المدن الذكية.

كما تشهد القمة العالمية للحكومات إطلاق عددٍ من التقارير المستقبلية المتخصصة، وافتتاح متحف المستقبل، وإطلاق معرض «ابتكارات الحكومات الخلاقة»، وتكريم الفائزين بجوائز أفضل وزير على مستوى العالم، وأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، والمعلم المبتكر، فضلاً عن عقد عدد من الاجتماعات الدولية المصاحبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com