التحالف العربي يأسف لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن – إرم نيوز‬‎

التحالف العربي يأسف لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن

التحالف العربي يأسف لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن

صنعاء – قالت بعثة السعودية في الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عبّر عن أسفه لسقوط ضحايا من المدنيين هناك، واصفاً الأمر بأنه غير مقصود.

وأكدت البعثة أن التحالف يأسف لسقوط ضحايا من المدنيين هناك، قائلاً إن هذا أمر غير مقصود وإنه يحقق في الأمر وسيعمل على تحسين آلياته في الاستهداف.

وأضافت، في بيان نشر على حساب البعثة السعودية في موقع ”تويتر“ أن قوات التحالف أسف بشدة لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن.

وأكمل بيان البعثة السعودية: ”تعلن قوات ”التحالف العربي“ عن تشكيل فرييق مستقل عالي المستوى من ذوي الكفاءة والاختصاص من كبار الضباط والمستشارين العسكريين والخبراء في مجال الأسلحة والقانون الدولي الإنساني لتقييم الحوادث وإجراء التحققق وآلية الاستهداف المتبعة وتطويرها“.

وبدأ تحالف تقوده السعودية، في (مارس/ آذار) الماضي، حملة عسكرية في اليمن هدفها منع مقاتلي الحوثي الذين تعتبرهم المملكة تابعين لإيران من السيطرة تماما على اليمن بعدما سيطروا على جزء كبير من شمال البلاد، في حين ينفي الحوثيون تلقي أي دعم من طهران.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 6000 شخص نصفهم من المدنيين قتلوا في المعارك وفي القصف الجوي منذ بدء الحملة العسكرية.

من جهة أخرى، ذكر المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري، أن خبراء عسكريين أمريكيين وبريطانيين يقدمون النصح لقوات التحالف بشأن كيفية تحسين عمليات القصف الجوي وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وقال  للصحفيين في الرياض، اليوم الأحد، إن خبراء من الولايات المتحدة سيعكفون مع الجانب البريطاني على إعداد تقارير موسعة وتحسين آليات العمليات، مضيفاً أن المستشارين عقدوا ورشة عمل في الأيام القليلة الماضية في مقر التحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com