الكويت تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس
الكويت تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونسالكويت تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس

الكويت تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس

قالت وزارة التربية الكويتية، إنها بدأت بإجراءات التعاقد مع معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس في عدة تخصصات للعمل في مدارس الكويت في العام الدراسي المقبل 2016/2017.

وأوضحت الوزارة أن التخصصات المطلوبة من مصر هي الرياضيات ،والتربية الموسيقية (ذكور وإناث)  والتربية الفنية (ذكور) والتربية البدنية للمعلمات.

،وأضافت أن الأردن سيتم التعاقد منها مع معلمين ، ومعلمات في تخصصي اللغة الفرنسية والرياضيات، كما سيتم التعاقد أيضا مع معلمين في مواد اللغة الانكليزية ،والرياضيات والكيمياء ،والفيزياء ،والأحياء، والجيولوجيا.

وبينت الوزارة أنها ستتعاقد مع معلمين، ومعلمات من تونس في تخصصي اللغة الفرنسية واللغة الانكليزية كما ستتعاقد مع معلمات تربية موسيقية أيضا.

وأعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية، فاطمة الكندري، اتخاذ قرار بإرسال لجان التعاقدات الخارجية إلى الدول الثلاث، موضحة أن اللجان ستغادر إلى هذه الدول نهاية مارس المقبل.

وقالت الكندري إن التعاقدات الخارجية لن تكون إلا في التخصصات النادرة غير المستوفاة محليا، ومبينة وجود وفرة في تخصصات اللغة العربية ،والاجتماعيات ،والتربية الإسلامية.

وأوضحت أن اللجان ستعمل على إجراء المقابلات للمعلمين ، والمعلمات، على أن يتم إنهاء إجراءات السفر، والتعاقد من قبل القطاع الإداري قبل بداية العام الدراسي المقبل 2016/ 2017.

وكانت الوزارة قد قالت الشهر الماضي إنها ستخفض عدد المعلمين الوافدين العاملين في مدارسها العام المقبل بنسبة تتراوح ما بين 20% و25% في بعض التخصصات الدراسية التي بها فائض من المواطنين الكويتيين والخليجيين والبدون الذين سيشغلون الوظائف التي سيتركها تسريح المعلمين الوافدين.

ووفقاً لإحصائية حديثة صادرة عن وزارة التربية، يعمل في مدارس الكويت نحو 62 ألف معلم ومعلمة بينهم 25 ألفا من الوافدين مقابل 38 ألفا من الكويتيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com