الكويت تشدد إجراءاتها حول دور العبادة عقب هجوم الإحساء

الكويت تشدد إجراءاتها حول دور العبادة عقب هجوم الإحساء

المصدر: إرم – قحطان العبوش

فرضت وزارة الداخلية الكويتية إجراءات مشددة حول دور العبادة، تحسبا لوقوع هجمات عليها عقب تعرض مسجد في مدينة الإحساء السعودية لهجوم، الجمعة، خلف أربعة قتلى وأكثر من 30 جريحا.

وقال محامي كويتي مقرب من وزارة الداخلية لشبكة إرم الإخبارية، إن وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح وجه القطاعات الأمنية بفرض مزيد من الإجراءات الأمنية حول المساجد والحسينيات والكنائس.

وأضاف المحامي طالبا عدم ذكر اسمه، أن الإجراءات الأمنية ستصل إلى أعلى مستوى يومي الخميس والجمعة المقبلين، بسبب تكرار الهجوم على دور العبادة في السعودية والكويت خلال أداء صلاة الجمعة.

وأوضح أن القادة الأمنيين في الوزارة يتحسبون لتكرار تجربة الصيف الماضي، عندما تعرض مسجد الصادق الذي يرتاده الشيعة في منطقة الصوابر بالعاصمة الكويت لهجوم عنيف بعد عدة هجمات استهدفت مساجد في السعودية حينها.

والإجراءات الأمنية المفروضة على دور العبادة غير اعتيادية في الأساس منذ يونيو الماضي، عندما تعرض مسجد الصادق لهجوم بحزام ناسف يرتديه شاب سعودي ما تسبب في مقتل 26 شخصاً وإصابة أكثر من 225 آخرين.

وتطبق وزارة الداخلية الكويتية حاليا، خطة أمنية واسعة بالتزامن مع انطلاق مهرجان ”هلا فبراير“ قبل ثلاثة أيام والذي يشهد فعاليات ثقافية وفنية كثيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com