رئيس مجلس الأمة الكويتي: نحن هنا نمثل السعودية (فيديو)

توترت العلاقات الإيرانية -السعودية مؤخرا بشكل كبير،وقررت الرياض قطع العلاقات مع طهران بعد حرق سفارتها هناك،وسحبت الكويت سفيرها لدى إيران احتجاجا على حرق السفارة السعودية.

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – قحطان العبوش

 اعترض رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الأحد، على انتقادات نظيره الإيراني علي لاريجاني للسعودي،خلال مؤتمر برلماني إسلامي منعقد في بغداد، واعتبرها تدخلاً في شأن دولة خليجية.

وقال الغانم في مداخلة له أمام المؤتمر الـ11 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في بغداد،“إذا كان الوفد السعودي غير موجود في المؤتمر فأنا شخصياً والوفد الكويتي نمثل السعودية هنا، ولا نقبل إطلاقاً التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة“.

وأشار الغانم في بداية كلمته، إلى أن“الهدف من هذا المؤتمر هو تعزيز الخطاب الذي يوحّد ويساعد على اللُّحمة، وليس الخطاب الذي يفرّق“، قبل أن يقول أنه يعترض على كلمة لاريجاني.

وتوترت العلاقة بين السعودية وإيران على خلفية إعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر النمر، الذي اتهمته بالإرهاب مطلع العام الجاري، قبل أن يقوم محتجون إيرانيون بمهاجمة سفارة وقنصلية السعودية في إيران،لترد الرياض بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة