أبوظبي وتونس تستنكران تصريحات المرزوقي بشأن الإمارات – إرم نيوز‬‎

أبوظبي وتونس تستنكران تصريحات المرزوقي بشأن الإمارات

أبوظبي وتونس تستنكران تصريحات المرزوقي بشأن الإمارات

أبوظبي – استنكر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم السبت، هجوم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي على بلاده، مؤكداً أن أداء المرزوقي السياسي غير متزن، ويحاول تغطية فشله.

كما دانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية هذه التصريحات، وقالت إن المرزوقي ”عمد فيها إلى إقحام دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ما يحدث من أوضاع في المنطقة العربية“.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر: ”المرزوقي في هجومه على الإمارات لا يخرج عن سياق أدائه السياسي بكل خفته وعدم اتزانه، صوت من الماضي يبرِّر إخفاقه، نبرة عالية تحاول أن تغطي الفشل، موقف الإمارات كان، ويبقى، لصالح استقرار المنطقة وتماسكها، ولعل المرزوقي يكون منصفاً في تقييمه للتفتت والتطرّف والإرهاب الذي يجتاح المنطقة“.

واستطرد قرقاش: ”ولعل معظم الأصوات التي تستقصد الإمارات هي من يحمل مشروعاً متطرفا وطائفيا للمنطقة، والمرزوقي كان مطية لبعضهم، الإمارات موقفها مشرف شاء أم أبى“.

4066307851 (1)

فيما اعتبرت الوزارة التونسية في بيانها أنه من شأن هذه التصريحات أن تعكر أواصر الأخوة العميقة بين تونس والإمارات وتوتر العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وتأتي تصريحات المرزوقي خلال حوار مع قناة ”فرنس 24″، الجمعة، حيث تطرق بالحديث عن التدخل الأجنبي في تونس، وهاجم فيها دولة الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com