الإمارات الأولى عالمياً في الثقة بالحكومة

الإمارات الأولى عالمياً في الثقة بالحكومة

أبوظبي- أعرب نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادته الكبيرة بحصول دولة الإمارات مجددا على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة والذي تعده ”إيدلمان“ للدراسات من نيويورك.

وكتب حاكم دبي على صفحته عبر الـ“فيسبوك“: ”الثقة بناها زايد وإخوانه ويرعاها اليوم خليفة والحكام والحكومة، بيتنا متوحد، وقلوبنا متحدة، ورؤيتنا واحدة، حفظ الله الإمارات وشعبها“.

وسجلت دولة الإمارات تقدماً كبيرا على مؤشر الثقة الذي تصدره شركة إيدلمان للدراسات سنوياً متقدمة في معايير عدة على دول تصنف متقدمة عالمياً، وفي مقدمتها معيار توفير الرعاية الصحية.

وأحرزت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً على مقياس ثقة الشعب بالحكومة التي بلغت 80 نقطة تلتها الصين 79 نقطة ثم سنغافورة 74 نقطة، في حين تراوحت نفس النسبة في دول أوروبية عدة ما بين 40 و50 نقطة ومنها فرنسا وبريطانيا وحتى السويد.

ومنح المؤشر دولة الإمارات تصنيفاً مرتفعاً على مؤشر توفير خدمات الرعاية الصحية وسهولة الحصول عليها متساوية في ذلك مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومتفوقة على بريطانيا وفرنسا.

ويعتمد مؤشر الثقة بالمؤسسات على معايير عدة منها سهولة تنفيذ القرارات ومدى فاعليتها في رفع مستويات المعيشة عموماً خاصة مؤسسات التعليم والرعاية الصحية.

كما يعتمد مؤشر الثقة بالشركات وقطاع الأعمال على معايير عدة منها الأمان الوظيفي والعلاقة والثقة بالمدير التنفيذي وقدرة الشركة على تحقيق طموحات الموظفين.

وقد كشف التقرير هذا العام عن تحسن ملحوظ في ثقة النخبة بالحكومات والشركات على مستوى العالم خاصة الذين يحملون شهادات جامعية ومن الذين صنفوا ضمن الشريحة الأعلى دخلاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com