وزير خارجية البحرين يدعو السيستاني لحل الحشد الشعبي

وزير خارجية البحرين يدعو السيستاني لحل الحشد الشعبي

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

دعا وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الجمعة، المرجع الشيعي البارز في العراق آية الله علي السيستاني إلى حل الحشد الشعبي.

وقال خالد بن أحمد آل خليفة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”للي دعا للحشد لازم يفتي بحله ويفك أهل العراق منه“، مضيفاً إن ”حشد البوق والقتل يستهدف الأبرياء العزل في المقدادية ويفجر المساجد. شالفرق بينكم وبين داعش يا ارهابيين؟“.

وكان السيستاني شكل الحشد الشعبي الشيعي في 13 يونيو من عام 2014 بتوجيهات إيرانية، لتتحول المليشيات الشيعية لأداة بيد طهران ترتكب عمليات إرهابية بحق المدنيين لا تقل بشاعة عن جرائم تنظيم داعش.

واتهمت منظمات دولية الحشد الشعبي بالقيام بعمليات نهب وإحراق الممتلكات؛ بعد تحرير مدينة تكريت من تنظيم داعش العام الماضي، وبحسب شهود عيان أقدمت مليشيات الحشد الشعبي على نهب وحرق أغلب المنازل للسنة في المناطق التي يتم تحريرها من تنظيم داعش

وندد عبد المهدي الكربلائي معتمد المرجع الديني علي السيستاني، في خطبة صلاة الجمعة بأعمال العنف التي أعقبت التفجيرين الانتحاريين في المقدادية بمحافظة ديالى وطلب من السلطات منع تواجد المسلحين من أي فئة في المناطق السكنية.

وتبنى داعش الهجوم الذي وقع في قضاء المقدادية عند مقهى يرتاده شباب ومقاتلون لكن الحادث أعقبته أعمال إرهابية انتقامية وراح ضحيتها العديد من المدنيين وأدت إلى حرق محال ومساجد تابعة للسنة في القضاء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com