الإمارات تدين التفجيرات الإرهابية في جاكرتا

الإمارات تدين التفجيرات الإرهابية في جاكرتا

أبوظبي – أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت وسط العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، في بيان له، إن هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية و تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد موقف دولة الإمارات الراسخ والثابت الذي ينبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه، مشدداً على حرص الإمارات على تكثيف جهودها لمكافحة هذه الأعمال الإجرامية ودحرها.

وشدد على أهمية تكثيف وتضافر جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة وإيجاد حلول جذرية للقضاء عليها.

وفي وقت سابق اليوم ، أعلن تنظيم ”داعش“ مسؤوليته عن التفجيرات التي شهدتها جاكرتا، حسبما ذكرت وكالة أنباء ”أعماق“ التابعة للتنظيم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في ذات السياق، أدانت الجزائر بشدة التفجيرات الإرهابية، وأعربت عن تضامنها ”لتام والكلي مع حكومة وشعب إندونيسيا الشقيق، بحسب بيان للخارجية الجزائرية، اعتبرت فيه أن هذه الأحداث الدامية تستوجب اليقظة وتوحيد الجهود.

وتجري الخارجية الجزائرية تحقيقاً للتأكد من المعلومات التي تفيد باحتمال وجود ضحيتين من الجزائر في التفجير أحدهما توفي والآخر مصاب.

وشهدت جاكرتا هجوماً دموياً، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم خمسة مهاجمين مشتبه بهم ومدنيان.

وقال مسؤول إندونيسي للصحفيين إن أحد القتيلين المدنيين مواطن كندي الجنسية، مضيفا أن 20 شخصاً أصيبوا في الهجوم بينهم خمسة من رجال الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com