الكويت تبرئ 5 مواطنين من تهمة ”تمويل داعش والنصرة“

الكويت تبرئ 5 مواطنين من تهمة ”تمويل داعش والنصرة“

الكويت- قضت محكمة كويتية، اليوم الأربعاء، ببراءة خمسة مواطنين من قضية ”تمويل تنظيمي داعش والنصرة، والقتال معهما“، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر، في تصريحات صحافية، إن ”محكمة الجنايات الكويتية قضت ببراءة خمسة مواطنين، من قضية تمويل داعش والنصرة، والقتال معهما في معركتين في منطقة بيجي العراقية، ضد الجيش العراقي، وعدد من المناطق السورية“.

وأشارت إلى أنه ”بإمكان النيابة العامة الكويتية، الاستئناف على الحكم، أمام محكمة الاستئناف“.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت في 30 تموز/ يوليو الماضي، القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش، مؤلفة من خمسة كويتيين، بعضهم حارب، في العراق وسوريا.

وفي وقت لاحق، اتهمت النيابة العامة في الكويت، أربعة من المعتقلين، بـ“الانضمام، والدعوة د للانضمام إلى تنظيم داعش، والقيام بغير إذن من الحكومة، بعمل عدائي ضد دولة أجنبية (العراق)، ما من شأنه تعريض الكويت لخطر قطع العلاقات السياسيه مع هذه الدولة“.

كما اتهمتهم بـ“الالتحاق بصفوف المقاتلين في التنظيم، وتدرب بعضهم على حمل السلاح والذخائر، ومشاركتهما في عمليات قتاليه لصالح ذلك التنظيم“.

واسندت لأحد المعتقلين تهمة ”الاشتراك في تنظيم جبهة النصرة، مع علمه بالغرض الذي تعمل له هذه الجماعه، وقيامه بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة أجنبيه (سوريا)، ما من شأنه تعريض الكويت لخطر قطع العلاقات السياسيه“.

ووجهت إلى المتهم الخامس، في المجموعة التي أعلنت الكويت عن اعتقلها العام الماضي، تهمة ”تنسيق انضمام إثنين من المعتقلين لتظيم داعش، وتمويلهما لارتكاب جرائم الإرهاب المسندة إليهما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com