السجن 10 سنوات لمتهمين بمحاولة قلب نظام الحكم في الكويت

السجن 10 سنوات لمتهمين بمحاولة قلب نظام الحكم في الكويت

المصدر: الكويت – قحطان العبوش

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، بحبس أربعة كويتيين لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ لكل منهم، في قضية تتعلق باتهام 13 شخصاُ بمؤامرة لقلب نظام الحكم في الكويت.

وشمل الحكم حمد الهارون كونه أحد أعضاء مجموعة مؤلفة من 13 شخصاً أنشأوا مجموعة للتواصل على موقع ”واتس آب“ تعرف إعلامياً باسم ”قروب الفنطاس“ ويواجه أعضاءها تهم المساس بأمن الدولة ونظام الحكم، والإساءة للذات الأميرية وولي العهد وإساءة استعمال الهاتف.

فيما شمل الحكم بالسجن ثلاثة أشخاص آخرين بتهمة تمكين الهارون من الهروب إلى خارج البلاد بعد توجيه النيابة العامة له عدة تهم وإحالة القضية لاحقاً للقضاء.

وحكم محكمة الجنايات هو أولي ويمكن للمتهمين استئنافه، فيما تفصل محكمة التمييز، وهي آخر درجات التقاضي في الكويت، في القضية لو تم الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف.

ويواجه 13 متهماً بينهم 4 من أبناء الأسرة الحاكمة للبلاد، تهم المساس بأمن الدولة ونظام الحكم، والإساءة للذات الأميرية وولي العهد وإساءة استعمال الهاتف.

والمتهمون هم عذبي الفهد وفواز عبدالله وخليفة العلي وأحمد داود المالك، وهم من أسرة آل الصباح الحاكمة للكويت، إضافة إلى الكويتيين حمد الهارون وعبدالمحسن العتيقي وفلاح الحجرف ومشاري بويابس وسعود العصفور وجراح الظفيري ومحمد عبدالقادر الجاسم ويوسف العيسى.

واكتشف الجروب  في 23 مارس/ آذار الماضي، بعد أن ألقت أجهزة الأمن الكويتية القبض على عدد من الأشخاص، بتهم تتعلق بالتجمهر وخرق قانون التجمعات، أثناء تجمع في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة بالعاصمة الكويتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com