مشاركة قوات برية كويتية في قتال الحوثيين

مشاركة قوات برية كويتية في قتال الحوثيين

المصدر: الكويت – قحطان العبوش

وصلت كتيبة مدفعية تابعة للجيش الكويتي إلى الحدود السعودية اليمنية في أول مشاركة لـقوات برية كويتية في عملية ”عاصفة الحزم – إعادة الأمل“ التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

ولم يتضح موعد وصول القوات بالضبط، لكنه تم خلال اليومين الماضيين على مايبدو، بعد أن نقلت تقارير محلية منتصف الأسبوع الماضي عن عدة مصادر، موافقة مجلس الوزراء الكويتي على ”مشاركة القوات البرية ممثلة بكتيبة المدفعية في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية“.

وكشف بيان لقيادة الجيش الكويتي، صدر في وقت متأخر من مساء الإثنين، أن الأنباء التي تم تداولها عن حدوث اشتباكات مسلحة بين الجيش الكويتي والميليشيات الحوثية في اليمن، غير صحيحة.

ولم ينفي البيان وصول القوات البرية إلى الحدود السعودية اليمنية التي تشهد اشتباكات متبادلة بين القوات السعودية المرابطة هناك ومليشيات الحوثيين التي تحاول التسلل إلى داخل المملكة.

ولم يحدد البيان الصادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي، وجود تمركز القوات البرية الكويتية، وما إذا كانت في المنطقة الحدودية أم داخل الأراضي اليمنية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك عبد الجليل المخلافي قد زار الكويت أواخر الشهر الماضي والتقى بعدد من المسؤولين الكويتيين.

وتشارك الكويت أيضا بعدد من طائراتها الحربية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com