سعوديون ينتصرون على رجل أعمال اتهمهم بـ ”الدلع“ (صور وفيديو)

سعوديون ينتصرون على رجل أعمال اتهمهم بـ ”الدلع“ (صور وفيديو)

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - قحطان العبوش

انتصر شباب سعوديون على رجل أعمال معروف في معركة محتدمة وقعت بين الطرفين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تدخل جهات حكومية سعودية وإزالة مخالفة ارتكبها رجل الأعمال، بعد اكتشافها من قبل مدون سعودي صور مقطعاً مرئياً للتعديات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الرئیس والمدير التنفیذي لمجموعة مستشفیات ”السعودي الألماني“ صبحي بترجي، قد أثار الأسبوع الماضي موجة غضب واسعة بين المدونين السعوديين بمقطع فيديو، وجّه فيه دعوة للمواطنين السعوديين بالتعود على التقشف وترك ”الدلع“ على حد وصفه.

وأثار كلام بترجي، الذي قاله بالتزامن مع صدور الميزانية الجديدة للحكومة السعودية التي ترافقت مع ارتفاع أسعار البنزين والكهرباء، حفيظة كثير من السعوديين الذين انتقدوا بترجي، مشيرين إلى أنه يجلس في منزله الفاخر بينما يوجه نصائحه للسعوديين الذين يواجهون أزمة سكن فعلية تقر الحكومة بوجودها.

ونجح أحد السعوديين، أمس الأحد، في توثيق تعدّي بترجي على الممتلكات العامة وإغلاق شارع أمام السيارات من أجل تحويله إلى مدخل لقصره، وذلك من خلال مقطع فيديو وجد انتشاراً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ مصور المقطع حديثه بجملة ”كفاية دلع“، وتابع قائلاً ”الآن أنا في شارع الخدمة، وعلى اليسار شارع صاري الرئيسي، وأريد الذهاب إلى مركز تجاري على الجهة اليمنى، تُفاجأ على اليمين بقصر المهندس صبحي بترجي، أغلق شارع الخدمة، وتضطر إلى الاتجاه إلى الشارع العام حتى تتفادى مدخل القصر ثم تعود إلى شارع الخدمة مرة أخرى“.

وقالت تقارير محلية إن لجنة التعديات بأمانة جدة، أزالت، اليوم الاثنين، مدخل قصر صبحي بترجي المخالف عقب قيامه بإغلاق طريق الخدمة أمام سالكي الطريق، مما يجبرهم على الاتجاه إلى طريق العام حتى يتم تفادي مدخل القصر، ثم العودة مجدداً إلى طريق الخدمة مرة أخرى.

ولقي تدخل أمانة جدة، الذي قال نشطاء إنه تم بأمر من أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، إشادة واسعة من المدونين السعوديين الغاضبين من بترجي، معتبرين أن التعديات التي قام بترجي لا تضعه في موقف الناصح لهم.

وتداول كثير من المغردين السعوديين عبر موقع ”تويتر“ صوراً للآليات وهي تزيل التعديات أمام منزل بترجي الذي لم يخفف توضيحه واعتذاره عن مقطع الفيديو من غضب كثير من المغردين.

وكان بترجي قد كتب على حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“ عقب انتشار مقطع الفيديو: ”الهدف من المقطع هو توعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك العام وكيفية دعم حكومتنا الرشيدة ولم أقصد به الإساءة لأي شخص معين“.

aass

Untitled

https://www.youtube.com/watch?v=itRT0lpNwKs

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com