قوات الأمن اليمنية تسيطر على ميناء ”المعلا“

قوات الأمن اليمنية تسيطر على ميناء ”المعلا“

سيطرت قوات الأمن اليمنية، مساء الأحد، على ميناء ”المعلا“، بشكل كامل، بعد ساعات من الاشتباك العنيف، مع مسلحين محلين رافضين لقرار حل مجالس المقاومة في عدن، وتسليم مهام المرافق السيادية للدولة.

واندلعت اشتباكات، هي الأولى من نوعها في محيط ميناء مديرية المعلا، في عدن، منذ ظهر الأحد، بين قوات الأمن وبين مسلحين رافضين لقرار تسليم المرافق السيادية للدولة وحل مجالس المقاومة في المدينة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وذكرت مصادر طبية، لشبكة إرم الإخبارية، أن قتيلاً وثلاثة جرحى سقطوا، بين صفوف قوات الأمن والمقاتلين المناصرين لها، في اشتباكات عنيفة اندلعت بالقرب من البوابة الغربية لميناء ”المعلا“، مشيرة إلى أن قتلى آخرين سقطوا في صفوف المسلحين لم تحدد عددهم.

وأوضحت مصادر محلية، للشبكة، أن قوات الأمن سيطرت على ميناء عدن، وأجبرت المسلحين على الفرار إلى طرقات فرعية في مديرية ”المعلا“، فيما عاد الهدوء إلى المديرية لاحقاً، في وقت كثفت فيه قوات الأمن من تواجدها في الشوارع الرئيسية والفرعية في مديريات ”المعلا“ و“خورمكسر“ و“كريتر“ بمحافظة عدن.

وأضافت المصادر أن اشتباكات أخرى اندلعت في مديرية ”المنصورة“، فيما ما تزال مستمرة حتى الآن، في الوقت الذي دفعت قوات الأمن بتعزيزات أمنية كثيفة للمنطقة للسيطرة على الوضع.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران التحالف العربي فوق مديريات عدن، بهدف تعقب المسلحين، واستطلاع الأوضاع الميداني في عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com